اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

النوع الثاني من السكري يسبب انخفاض الوظائف الادراكية للإنسان

طب وصحة
الإثنين, 13 تموز 2019

تقول الدكتورة فيرا نوفاك من المدرسة الطبية لجامعة هارفرد في الولايات المتحدة: "يعاني الشخص المصاب بالنوع الثاني من مرض السكري من خلل في الدورة الدموية. لقد بينت نتائج بحوثنا ان ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤثر سلبيا في الوظائف الادراكية".

كان هدف العلماء من اجراء هذه البحوث هو معرفة العلاقة بين خلل الدورة الدموية في الدماغ وانخفاض الوظائف الادراكية باضطرابات التمثيل الغذائي.

اشترك في هذه البحوث 40 شخصا، بينهم 19 يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، متوسط اعمارهم 66 سنة يتناولون الأدوية اللازمة للمحافظة على المستوى المعتدل للسكر في الدم منذ أكثر من 5 سنوات.

قياس مستوى السكر في الدمwww.s-diabet.ruقياس مستوى السكر في الدم

شملت الدراسة اختبارات عديدة: تقويم مستوى الوظائف الادراكية، والذاكرة، والتصوير بالرنين المغناطيسي، وتحليل الدم. وبعد مضي سنتين أجريت نفس الاختبارات ثانية.

اكتشف العلماء ان الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري انخفضت لديهم الوظائف الادراكية، وانخفضت قدرتهم على الاستحمام واعداد الطعام. كما انخفضت ذاكرتهم بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالآخرين.

المصدر: ميديكال انسايدر.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة