تهنئة الى الرفيق المناضل القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير               مفوضية الانتخابات تقر بدسّ ٨٠٠ ألف ورقة اقتراع مزورة               التغيير:نسبة التزوير بانتخابات كردستان تجاوزت الـ66%               الفيفا يغير أحد بروتوكولاته بسبب حارس مصر!               لقاء مفاجئ بين نتنياهو والملك عبد الله في عمان               إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"               نشر منظومة حرب إلكترونية لحماية ملاعب المونديال               علماء يطورون ذكاء اصطناعيا "يرى" من خلال الجدران!              

مفوضية الانتخابات تحرج الكتل السياسية وازمة جديدة تنتظر البرلمان

أخبار عراقية
الثلاثاء, 12 أيلول 2018

06:36:53       2017-09-12

اتهم نواب في البرلمان العراقي لجنة الخبراء المكلفة باختيار الاعضاء الجدد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتمرير شخصيات متحزبة وإعادة المحاصصة من جديد.

وكشف عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي عن وجود مقترحين داخل مجلس النواب لاختيار أعضاء المفوضية الجدد .

وقالت الهلالي الاثنين، ان “أعضاء مجلس النواب العراقي بصدد وضع مقترحين الاول يقضي بالتصويت على المرشحين بشكل منفرد وليس بسلة واحدة والثاني تكليف مجموعة من القضاة العراقيين بإدارة عمل المفوضية والانتخابات المقبلة”.

وأضافت ان” المرشحين الذين تم اخيارهم من اللجنة المكلفة خضعوا للاختبار وسيتم التصويت عليهم داخل البرلمان “.

يأتي هذا في الوقت الذي اتهم فيه تحالف القوى العراقية اللجنة المكلفة لاختيار أعضاء المفوضية بتمرير شخصيات تابعة لأحزاب سياسية لعمل المفوضية “.

وقالت النائب عن التحالف اشواق الجبوري في تصريح ان” جميع الأحزاب السياسية رشحت أسماء للمفوضية الجديدة بغض النظر عن المعايير والضوابط التي وضعتها اللجنة حتى لجنة الخبراء تم اختيارها من قبل الأحزاب بعيدا عن ضوابط ومعايير لاختيار اعضاء مجلس المفوضين”، مبينة انه ” كان يفترض ان تشكل لجنة من القضاة وهي تتولى اختيار اعضاء مجلس المفوضين الجدد “.

وأضافت ان” الأحزاب السياسية لم تبتعد عن المحاصصة في اختيار الأعضاء “، مبينة الى ان “مجلس النواب سيكون محرج امام خيارين منها تمديد العمل امام المفوضية الحالية وهذا ما سيفتح عليه غضب الشارع العراقي وسيخالف الدستور ايضا واما القبول بالأعضاء الجدد “.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة