أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

محافظ كركوك المقال يعلن تمرده رسميا

أخبار عراقية
الإثنين, 18 أيلول 2017

اكد نجم الدين كريم محافظ كركوك المقال من قبل البرلمان العراقي اليوم الاحد، ان رئيس السلطة التشريعية سليم الجبوري، ورئيس السلطة التنفيذية، حيدر العبادي ليسا لهما السلطة على كركوك.

ووصف كريم خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى المحافظة، ان “قرار اقالته من منصبه من قبل البرلمان العراقي بالسياسي وغير القانوني”، معتبرا ان “البرلمان قام بانتهاك نظامه الداخلي”.

وكشف المحافظ المقال عن “تدخل اميركي بريطاني بعد الـ 26 من شهر ايلول الجاري لحل المشاكل الموجودة وتهدئة الاوضاع”.

وصوت مجلس النواب ، الخميس الماضي، على إقالة محافظ كركوك، نجم الدين كريم، من منصبه بالأغلبية، بعد طلب تقدم به مكتب رئيس الوزراء بإقالته.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة