أردوغان: قدمنا لألمانيا 4500 ملف لإرهابيين يتواجدون فيها ولم نتلق رداً               مصدر أردني رفيع: المملكة لن تعيد فتح مكاتب لـ"حماس" بعد المصالحة الفلسطينية               البارزاني يوجه رسالة الى بغداد               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/60               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/59               فرار نحو 100 ألف كردي من كركوك منذ الاثنين الماضي               الاتحاد الوطني الكردستاني: هدوء في المناطق المتنازع عليها والحشد انسحب من كركوك               بيونغ يانغ مهددة واشنطن: جررتم الأهداف أمام أنوفنا!              

واشنطن "تعارض بشدة" الاستفتاء على انفصال الأكراد

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 21 أيلول 2017

أكدت الخارجية الأمريكية، معارضة واشنطن الشديدة، لاستفتاء حكومة إقليم كردستان العراق على الانفصال، المخطط إجراؤه يوم 25 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الدول المجاورة للعراق والمجتمع الدولي يعارضون أيضا إجراء هذا الاستفتاء.

 وأضافت أن الولايات المتحدة تحث القادة الأكراد العراقيين، على قبول البديل المتمثل في الحوار الجدي والمستمر مع الحكومة المركزية، والذي تساعد فيه الولايات المتحدة والأمم المتحدة ودول أخرى، بشأن جميع المسائل المثيرة للقلق، بما فيها مستقبل العلاقة بين بغداد وأربيل.

من جانبه قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، في كلمة له حول استفتاء الإقليم الأربعاء:  "ارتكبنا خطأ فادحا بالعودة إلى بغداد بعد أن كنا إقليما مستقلا".

وكان رئيس إقليم كردستان، قد جدد تأكيده على انتهاء الشراكة مع بغداد، داعيا لأن يكون العراق والإقليم جارين عزيزين، وفق قوله.

وذكر خلال احتفالية أقيمت في قضاء سوران لدعم استفتاء الانفصال، إنه لم يبق طريق آخر أمام الإقليم سوى إجراء الاستفتاء، مشترطا تقديم بديل حقيقي خلال ثلاثة أيام وضمانات لتأجيله.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة