تهنئة الى الرفيق المناضل القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير               مفوضية الانتخابات تقر بدسّ ٨٠٠ ألف ورقة اقتراع مزورة               التغيير:نسبة التزوير بانتخابات كردستان تجاوزت الـ66%               الفيفا يغير أحد بروتوكولاته بسبب حارس مصر!               لقاء مفاجئ بين نتنياهو والملك عبد الله في عمان               إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"               نشر منظومة حرب إلكترونية لحماية ملاعب المونديال               علماء يطورون ذكاء اصطناعيا "يرى" من خلال الجدران!              

العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎

أخبار عراقية
الأحد, 15 تشرين الأول 2018

بغداد / عامر الحساني / الأناضول

حذر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الأحد، إقليم شمال العراق من "إقحام منظمة (بي كا كا) الإرهابية في النزاع بشأن مدينة كركوك (شمال)، لأن هذا الأمر يعد إعلان حرب على القوات العراقية".

كلام العبادي جاء في بيان أصدره عقب ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني في العاصمة العراقية.

ولفت البيان إلى أن "المجلس حذر من تحشيد عناصر مسلحة خارج المنظومة الأمنية النظامية في كركوك من أحزاب متنفذة لا تنتمي إلى المحافظة واقحام قوات غير نظامية بعضها ينتمي إلى منظمة (بي كا كا) الإرهابية".

وشدد أن هذه الخطوة "تعد إعلان حرب على باقي العراقيين والقوات الاتحادية النظامية".

وتصاعد التوتر بين البيشمركة والقوات العراقية في الأيام القليلة الماضية في مناطق التماس بين الجانبين جنوبي مدينة كركوك التي يتنازع عليها الطرفان.

وسيطرت البيشمركة، على المناطق المتنازع عليها بينها كركوك في أعقاب فرار الجيش العراقي أمام اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي شمال وغربي البلاد صيف 2014.

وكان البرلمان العراقي قد صوت على قرارات الشهر الماضي تضمن اجراءات ضد الاقليم في أعقاب استفتاء الانفصال الباطل من بينها إلزام الحكومة الاتحادية بنشر قوات في المناطق المتنازع عليها وعلى رأسها كركوك.

وترفض بغداد إجراء أي حوار مع إقليم الشمال، إلا بعد إلغاء نتائج الاستفتاء الباطل الذي تؤكد الحكومة العراقية أنه غير دستوري، وترفض التعامل مع نتائجه.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة