متظاهرو ذي قار يقتحمون منزل الناصري               توقيع اتفاقية لربط الكهرباء بين سوريا والعراق وإيران               ومن الجنس ما قتل!               كيفية الوقاية من الجلطات الدماغية               قرية سويسرية تعرض 25 ألف دولار لمن يعيش فيها               مذبحة في هجوم إرهابي على مسجد بشمال سيناء               ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها               بعد 10 أيام.. مناورات أمريكية "غير مسبوقة" لـ"ردع" بيونغ يانغ              

الاتحاد الوطني الكردستاني: هدوء في المناطق المتنازع عليها والحشد انسحب من كركوك

أخبار عراقية
الخميس, 19 تشرين الأول 2017

أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني أن كافة فصائل الحشد الشعبي انسحبت منذ أمس الأربعاء من محافظة كركوك العراقية.

ونفى المتحدث باسم الحزب سعدي أحمد بيره، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، وجود أي انتفاضة في مدينة خانقين، محذرا من تهويل الأمور وخلق المشاكل، حسب ما نقلته وكالة "شفق نيوز"الكردية.

ووصف المسؤول الأوضاع في كركوك وغيرها من المناطق المتنازع عليها بأنها هادئة ومستقرة، مشيرا إلى أن عملية استتباب الأمن في كركوك جارية على قدم وساق بمشاركة العرب والتركمان والأكراد وباقي المكونات في المحافظة، وذلك بعد تسليم ملف الأمن إلى "القائد العتيد في قوات البيشمركة" خطاب رش، حسب الوكالة.

وأردف بيره أن المناطق التي توجد فيها القوات العراقية حاليا كانت وستبقى كردستانية، وما جرى فيها هو مجرد "إعادة تنظيم وانتشار مشترك"، حسب "شفق نيوز".

ونقلت الوكالة عن بيره وصفه مطالب الحكومة الاتحادية بإلغاء نتائج الاستفتاء على استقلال الإقليم الكردي، والذي نظم في 25 سبتمبر/أيلول المنصرم، بأنها "تعجيزية ولا يمكن تطبيقها".

من جانبه، نقل موقع "السومرية نيوز" عن بيره قوله أثناء المؤتمر نفسه إن "ما حدث في كركوك والمناطق الأخرى كان نتيجة الاستفتاء"، موضحا "علينا أن نكون جريئين في الاعتراف أمام مواطنينا بخطأ تقديراتنا".

وأكد المسؤول مشاركة الأكراد في إدارة مدينة كركوك، مشيرا إلى أن الاتصالات مستمرة مع  بغداد، وأعرب عن استعداد حزبه لإجراء حوار غير مشروط وجدي مع الحكومة المركزية، حسب "السومرية نيوز".

ولفت بيره إلى أن الإقليم الكردي لم يستقل بعد عن العراق، وتابع: "الجيش العراقي جيشنا طالما نعيش في الدولة العراقية"، حسب ما نقله الموقع.

المصدر: شفق نيوز + السومرية نيوز

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة