متظاهرو ذي قار يقتحمون منزل الناصري               توقيع اتفاقية لربط الكهرباء بين سوريا والعراق وإيران               ومن الجنس ما قتل!               كيفية الوقاية من الجلطات الدماغية               قرية سويسرية تعرض 25 ألف دولار لمن يعيش فيها               مذبحة في هجوم إرهابي على مسجد بشمال سيناء               ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها               بعد 10 أيام.. مناورات أمريكية "غير مسبوقة" لـ"ردع" بيونغ يانغ              

مصدر أردني رفيع: المملكة لن تعيد فتح مكاتب لـ"حماس" بعد المصالحة الفلسطينية

أخبار عربية وعالمية
الجمعة, 20 تشرين الأول 2017

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

أكد مصدر أردني رفيع المستوى، اليوم الخميس، بأن بلاده لن تعيد فتح مكاتب حركة "حماس" في العاصمة عمان بعد المصالحة الفلسطينية.

واكتفى المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحه للأناضول بأن "حماس حزب فلسطيني، وهو ما يتعارض مع قانون الأحزاب الأردني الذي يحظر فتح فروع لأحزاب غير أردنية على أراضي المملكة".

وأغلقت الحكومة الأردنية مكاتب حركة "حماس" في المملكة عام 1999.

ووقعت حركتا "حماس" و"فتح"، بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس الماضي، اتفاق مصالحة، في القاهرة، برعاية مصرية، ينص على تمكين حكومة التوافق الفلسطينية من إدارة شؤون قطاع غزة.

ويأمل الفلسطينيون أن ينهي اتفاق المصالحة حالتي الانقسام الجغرافي بين قطاع غزة والضفة الغربية والانقسام السياسي بين "فتح و"حماس"، القائم منذ أن سيطرت الأخيرة على غزة، صيف 2007.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة