تهنئة الى الرفيق المناضل القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير               مفوضية الانتخابات تقر بدسّ ٨٠٠ ألف ورقة اقتراع مزورة               التغيير:نسبة التزوير بانتخابات كردستان تجاوزت الـ66%               الفيفا يغير أحد بروتوكولاته بسبب حارس مصر!               لقاء مفاجئ بين نتنياهو والملك عبد الله في عمان               إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"               نشر منظومة حرب إلكترونية لحماية ملاعب المونديال               علماء يطورون ذكاء اصطناعيا "يرى" من خلال الجدران!              

مصدر أردني رفيع: المملكة لن تعيد فتح مكاتب لـ"حماس" بعد المصالحة الفلسطينية

أخبار عربية وعالمية
الجمعة, 20 تشرين الأول 2018

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

أكد مصدر أردني رفيع المستوى، اليوم الخميس، بأن بلاده لن تعيد فتح مكاتب حركة "حماس" في العاصمة عمان بعد المصالحة الفلسطينية.

واكتفى المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحه للأناضول بأن "حماس حزب فلسطيني، وهو ما يتعارض مع قانون الأحزاب الأردني الذي يحظر فتح فروع لأحزاب غير أردنية على أراضي المملكة".

وأغلقت الحكومة الأردنية مكاتب حركة "حماس" في المملكة عام 1999.

ووقعت حركتا "حماس" و"فتح"، بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس الماضي، اتفاق مصالحة، في القاهرة، برعاية مصرية، ينص على تمكين حكومة التوافق الفلسطينية من إدارة شؤون قطاع غزة.

ويأمل الفلسطينيون أن ينهي اتفاق المصالحة حالتي الانقسام الجغرافي بين قطاع غزة والضفة الغربية والانقسام السياسي بين "فتح و"حماس"، القائم منذ أن سيطرت الأخيرة على غزة، صيف 2007.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة