شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!               من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية               صدمة البصرة بالرئاسات الثلاث               من أوراق المخابرات العراقية               منع مئات الإيرانيين من دخول العراق بسبب التأشيرات المزورة               مواد البطاقة التموينية لا تصلح للاستهلاك البشري في الشرقاط               إعتقال مهرب آثار بحوزته ٣٥ قطعة أثرية في الموصل               مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات              

لأول مرة.. روسيا تعلن رسميا عن سلاح "جاثم في قعر البحر"

تكنولوجيا
الإثنين, 27 تشرين الثاني 2018

أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي وقائد سلاح الجو السابق فيكتور بونداريف أن الجيش الروسي يمتلك صواريخ "سكيف" الباليستية التي تنطلق من قعر البحر.

وقال بونداريف، يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري، في حديث أدلى به للصحفيين إن "روسيا تمتلك اليوم أحدث الأسلحة في العالم بما فيها: قاذفات القنابل الاستراتيجية المطورة الفريدة من نوعها (تو-160) والمنظومات التكتيكية للصواريخ الباليستية والمجنحة (إسكندر) وصواريخ (سارمات) الاستراتيجية العابرة للقارات. عدا عن الصواريخ المضادة للجو، والطرادات الذرية الحاملة للصواريخ المضادة للسفن، بما فيها صواريخ (تسيركون) الفرط صوتية وصواريخ (سكيف) المطلقة من قعر البحر".

صاروخ "سكيف"

يذكر أن صاروخ "سكيف" (سِكّيثي) تم تصنيعه في شركة "روبين". وبدأ اختباره عام 2013 في مركز "ماكييف" الحكومي. ويمكن حفظ الصاروخ فترة طويلة داخل حاوية في قعر البحر بانتظار أمر بالانطلاق. ومن غير المعروف إلى أي مدى تطلق تلك الصواريخ. وافترض بعض الخبراء أن مداها يتراوح بين 500 كيلومتر و4 آلاف كيلومتر.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع لم تكشف إلى الآن عن مواصفات هذا الصاروخ الباليستي الخطير.Реклама 47

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة