الدولة الإسلامية تهدد باستهداف الانتخابات العراقية               هكذا يسرق قادة الحرس الايراني عشرة مليارات من الدولارات من عوائد النفط               لأن العرب خارج الحسابات والتاريخ               بعد دعمها للبيشمركة ثلاث رسائل اميركية لبغداد               مرشح عن “القائمة الوطنية” يعلن انسحابة من السباق الانتخابي               أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين.. 5000 شاحنة سلاح دخلت سوريا               فديو....برشلونة يسحق إشبيلية ويتوج بكأس إسبانيا               تنافس إيراني قد يؤدي الى إغلاق عشرات المطاحن العراقية              

بيع مقتنيات "مونيه" الشخصية بـ 11 مليون $

فن ومنوعات
الثلاثاء, 28 تشرين الثاني 2018

بيعت مجموعة المقنيات الشخصية للفنان الفرنسي "كلود مونيه" في دار مزادات "كريستي" في هونغ كونغ بـ 11 مليون دولار.

 

وأعلنت "دار كريستي" أن مقتنيات الفنان "مونيه" قد عرضت للبيع، يوم الأحد 26 نوفمبر الجاري، حيث بيعت النظارات المستديرة ذات الإطار الذهبي، بـ 51.5 ألف دولار، والتي قيمت قبل افتتاح المزاد بـ 1000-1500 دولار.

كما عرضت دار المزادات 54 قطعة من مقتنيات "مونيه"، بما فيها مجموعة من الرسومات واللوحات والصور الفوتوغرافية والرسائل وغيرها من المقتنيات الشخصية.

وكانت اللوحة الزيتية بقياس (59.6 – 73) للفنان الانطباعي عن الصخور والبحر أغلى مبيعات هذا المزاد، إذ بلغ سعرها 4.6 مليون دولار.

يعد الرسام طكلود مونيه" (1840-1926) رائد المدرسة الانطباعية في العالم، فبعد أن أنجز لوحته الشهيرة عام 1872 وسماها "انطباع شمس مشرقة" باستعمال أسلوب جديد في الرسم، اشتق اسم المدرسة الفنية الجديدة من اسم لوحته "الانطباعية".

المصدر: إنترفاكس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة