واشنطن تقدم براهين على امداد إيران الحوثيين بالصواريخ               'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق               اربعة مقترحات تخص كركوك وراء تعثر اقرار قانون الانتخابات               القوى العراقية تتمسك بموقفها من الموازنة وتطالب بتحويل مبالغ من وزارة الهجرة إلى المحافظات المحررة               ماهو سر كلمة “نلتزم” التي تعطل مفاوضات اربيل وبغداد؟               لماذا تعمدت الحكومة ايقاف تنفيذ مشروع مترو بغداد               حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل) قيادة قطر السودان بنضالكم وجهادكم تظل فلسطين حرة عربية والقدس عاصمتها               مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي              

بيع مقتنيات "مونيه" الشخصية بـ 11 مليون $

فن ومنوعات
الإثنين, 27 تشرين الثاني 2017

بيعت مجموعة المقنيات الشخصية للفنان الفرنسي "كلود مونيه" في دار مزادات "كريستي" في هونغ كونغ بـ 11 مليون دولار.

 

وأعلنت "دار كريستي" أن مقتنيات الفنان "مونيه" قد عرضت للبيع، يوم الأحد 26 نوفمبر الجاري، حيث بيعت النظارات المستديرة ذات الإطار الذهبي، بـ 51.5 ألف دولار، والتي قيمت قبل افتتاح المزاد بـ 1000-1500 دولار.

كما عرضت دار المزادات 54 قطعة من مقتنيات "مونيه"، بما فيها مجموعة من الرسومات واللوحات والصور الفوتوغرافية والرسائل وغيرها من المقتنيات الشخصية.

وكانت اللوحة الزيتية بقياس (59.6 – 73) للفنان الانطباعي عن الصخور والبحر أغلى مبيعات هذا المزاد، إذ بلغ سعرها 4.6 مليون دولار.

يعد الرسام طكلود مونيه" (1840-1926) رائد المدرسة الانطباعية في العالم، فبعد أن أنجز لوحته الشهيرة عام 1872 وسماها "انطباع شمس مشرقة" باستعمال أسلوب جديد في الرسم، اشتق اسم المدرسة الفنية الجديدة من اسم لوحته "الانطباعية".

المصدر: إنترفاكس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة