واشنطن تقدم براهين على امداد إيران الحوثيين بالصواريخ               'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق               اربعة مقترحات تخص كركوك وراء تعثر اقرار قانون الانتخابات               القوى العراقية تتمسك بموقفها من الموازنة وتطالب بتحويل مبالغ من وزارة الهجرة إلى المحافظات المحررة               ماهو سر كلمة “نلتزم” التي تعطل مفاوضات اربيل وبغداد؟               لماذا تعمدت الحكومة ايقاف تنفيذ مشروع مترو بغداد               حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل) قيادة قطر السودان بنضالكم وجهادكم تظل فلسطين حرة عربية والقدس عاصمتها               مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي              

طائرة "بي-200" البرمائية الروسية تحلق للمرة الأولى

تكنولوجيا
الثلاثاء, 28 تشرين الثاني 2017

أقلعت طائرة "بي-200 تشي إس" البرمائية من مطار شركة "بيرييف" الروسية، لتقوم بأول طلعة جوية لها، يوم الاثنين 27 نوفمبر.

وأنتجت الطائرة البرمائية بطلب من وزارة الطوارئ الروسية. وتم توقيع اتفاقية إنتاج سلسلة من طائرات "بي-200 تشي إس" بين شركة "بيرييف" في مدينة إيركوتسك والوزارة، يوم 25 مايو عام 2011، وذلك في إطار المعاهدة الحكومية العامة.

ومن المفترض أن تخضع الطائرة لبرنامج التجارب والاختبارات كي تسلم إلى وزارة الطوارئ، نهاية العام الجاري.   

يذكر أن الطائرة البرمائية المتعددة المهام "بي-200 تشي إس" تستخدم لإطفاء الحرائق بواسطة سوائل خاصة.

ويسمح تصميمها بالإقلاع والهبوط باستخدام المطارات البرية، أو سطح الماء (البحر أو النهر) ما لم يتعدّ ارتفاع الأمواج 1.2 متر.

ومن الممكن تصنيع نسخ أخرى من الطائرة البرمائية لتنفيذ مهام مختلفة مثل نقل الحمولة أو الركاب، أو لاستخدامها في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين.Реклама 50

ويبلغ وزن الطائرة عند الإقلاع 37900 كلغ، وتحلق على ارتفاع أقصى يصل إلى 8000 متر، أما السرعة القصوى لها فـ 710 كلم في الساعة، فيما يصل مدى تحليقها إلى 3600 كلم.

https://arabic.rt.com/technology/912454

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة