واشنطن تقدم براهين على امداد إيران الحوثيين بالصواريخ               'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق               اربعة مقترحات تخص كركوك وراء تعثر اقرار قانون الانتخابات               القوى العراقية تتمسك بموقفها من الموازنة وتطالب بتحويل مبالغ من وزارة الهجرة إلى المحافظات المحررة               ماهو سر كلمة “نلتزم” التي تعطل مفاوضات اربيل وبغداد؟               لماذا تعمدت الحكومة ايقاف تنفيذ مشروع مترو بغداد               حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل) قيادة قطر السودان بنضالكم وجهادكم تظل فلسطين حرة عربية والقدس عاصمتها               مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي              

نتائج قرعة مونديال روسيا.. منتخب عربي في مجموعة الموت

الرياضة
الجمعة, 1 كانون الأول 2017

أجريت اليوم الجمعة في قصر الكرملين الحكومي في وسط العاصمة الروسية موسكو قرعة مونديال كأس العالم 2018، وسط حضور عدد كبير من نجوم الساحرة المستديرة.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخبين عربين في المجموعة الأولى، إلى جانب المنتخب الروسي مستضيف البطولة، وهما منتخبا السعودية ومصر، بالإضافة لمنتخب الأوروغواي.فيما جاء المنتخب المغربي في مجموعة الموت (المجموعة الأصعب للعرب بين المجموعات الثماني) رفقة منتخبي أوروبا البرتغال وإسبانيا، بالإضافة إلى إيران.أما المنتخب التونسي فجاء في المجموعة السابعة رفقة بلجيكا وبنما وإنجلترا.

وإليكم نتائج القرعة كاملة:

المجموعة (A): روسيا - السعودية - مصر - الأوروغواي.
المجموعة (B): البرتغال - إسبانيا - المغرب - إيران.
المجموعة (C): فرنسا - أستراليا - بيرو - الدنمارك. 
المجموعة (D): الأرجنتين - آيسلندا - كرواتيا - نيجيريا.
المجموعة (E): البرازيل - سويسرا - كوستاريكا - صربيا.  
المجموعة (F): ألمانيا - المكسيك - السويد - كوريا الجنوبية.
المجموعة (G): بلجيكا - بنما - تونس - إنجلترا.
المجموعة (H): بولندا- السنغال - كولومبيا - اليابان.

وكنا معكم في تغطية مباشرة لمراسم حفل القرعة:

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القرعة النهائية للعرس الكروي الأكبر في عالم الساحرة المستديرة، بالإضافة إلى أكثر من 1300 ضيف، و1500 صحفي من مختلف الوكالات الإعلامية العالمية، وساعد 465 متطوعا في تنظيم حفل القرعة.

وشارك في حفل القرعة 30 من أصل 32 مدربا يشرفون على الإدارة الفنية للمنتخبات المشاركة في المونديال الروسي.

ونستعرض معكم  كل ما تحتاجون معرفته عن هذه القرعة النهائية:

من هي المنتخبات المصنفة؟

روسيا (كبلد مضيف)، وألمانيا، والبرازيل، والبرتغال، والأرجنتين، وبلجيكا، وبولندا، وفرنسا، بصفتها المنتخبات الأولى في التصنيف العالمي للفيفا، في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2017.

أين ستقام القرعة؟

في قاعة الاحتفالات بقصر الكرملين، التي تبلغ سعتها 6000 مقعد. وقد سبق واستضافت هذه القاعة أرقى الفنانين في عالم الموسيقى، من لوتشيانو بافاروتي إلى بلاسيدو دومينجو، مرورا بخوليو إيجليسياس وإيلتون جون، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه العالمية.

من سيقود القرعة؟

سيتولى مهاجم إنجلترا السابق جاري لينيكر، الفائز بحذاء "adidas" الذهبي في المكسيك 1986، قيادة القرعة النهائية بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية المتألقة ماريا كوماندنايا. كما سيكون إلى جانبهما بعض من عمالقة كرة القدم، وهم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروغوياني دييغو فورلان، والأرجنتيني دييغو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

كيف تم توزيع الأوعية؟

تم الاعتماد على نسخة أكتوبر/تشرين الأول 2017 من التصنيف العالمي للفيفا، لتوزيع المنتخبات المؤهلة على الأوعية الأربعة على أساس تصنيفها، وذلك بترتيب تنازلي، خلف روسيا المصنفة الأولى.

كيف سيتم سحب القرعة؟

سيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعه في إحدى المجموعات الثماني المكونة من أربعة فرق (المجموعات من الأولى إلى الثامنة). وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائيا على رأس المجموعة الأولى. وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في هذا الوعاء تلقائيا على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

ووفقا للإجراءات المعتادة، سيتم سحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، ثم سيتم سحب كرة من أحد أوعية المجموعات، وهو ما سوف يحدد أيضا المركز الذي سيلعب فيه كل منتخب.

وباستثناء الاتحاد الأوروبي، الذي يضم عددا من البلدان المتأهلة (14) أكبر من عدد المجموعات (8)، لا يمكن سحب منتخبين من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة.

وعلى هامش فعاليات القرعة التقى مراسل RT  بالمغربي يوسف شيبو نجم أسود الأطلس في مونديال فرنسا عام 1998، وتحدث عن حظوظ منتخب الأسود في المونديال الروسي:

تقديم نجوم كرة القدم الذين سيساعدون في القرعة، وهم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروغوياني دييغو فورلان، والأرجنتيني دييغو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان، ويتولى مهاجم إنجلترا السابق غاري لينيكر، الفائز بحذاء "adidas" الذهبي في المكسيك 1986، قيادة سحب القرعة النهائية بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية المتألقة ماريا كوماندنايا.

نتائج القرعة لتوزيع المستوى الأول على المجموعات:

روسيا على رأس المجموعة الأولى.

البرتغال على رأس المجموعة الثانية.

فرنسا على رأس المجموعة الثالثة.

الأرجنتين على رأس المجموعة الرابعة.

البرازيل على رأس المجموعة الخامسة.

ألمانيا على رأس المجموعة السادسة.

بلجيكا على رأس المجموعة السابعة.

بولندا على رأس المجموعة الثامنة.

مجموعات كأس العالم 2018:

المجموعة الأولى (A):

روسيا

السعودية

مصر

الأوروغواي

المجموعة الثانية (B):

البرتغال

إسبانيا

المغرب

إيران

المجموعة الثالثة (C):

فرنسا

أستراليا

بيرو

الدنمارك

المجموعة الرابعة (D):

الأرجنتين

آيسلندا

كرواتيا

نيجيريا

المجموعة الخامسة (E):

البرازيل

سويسرا

كوستاريكا

صربيا

المجموعة السادسة (F):

ألمانيا

المكسيك

السويد

كوريا الجنوبية

المجموعة السابعة (G):

بلجيكا

بنما

تونس

إنجلترا

المجموعة الثامنة (H):

بولندا

السنغال

كولومبيا

اليابان

المصدر: RT

أليكسي اسبر

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة