واشنطن تقدم براهين على امداد إيران الحوثيين بالصواريخ               'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق               اربعة مقترحات تخص كركوك وراء تعثر اقرار قانون الانتخابات               القوى العراقية تتمسك بموقفها من الموازنة وتطالب بتحويل مبالغ من وزارة الهجرة إلى المحافظات المحررة               ماهو سر كلمة “نلتزم” التي تعطل مفاوضات اربيل وبغداد؟               لماذا تعمدت الحكومة ايقاف تنفيذ مشروع مترو بغداد               حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل) قيادة قطر السودان بنضالكم وجهادكم تظل فلسطين حرة عربية والقدس عاصمتها               مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي              

تعرف على سلاح روسيا الجديد (( السيف الضوئي ))

تكنولوجيا
الأحد, 3 كانون الأول 2017

بدأت روسيا في اختبار سلاحها الجديد ”السيف الضوئي“، والذي أنتجته شركة ”شفابي“ الروسية، وتتلخص وظيفة الجهاز المعروف باسم ”سجاتيه“ أو ”إم إل كا“ في قدرته على تعمية أسلحة العدو الهجومية، وتعمية الطائرات والصواريخ والقنابل الموجهة من على بعد عشرات الكيلومترات عن مصدر الإشعاع.

كما يستطيع السلاح أن يعمي بصريات الدبابات والآليات المدرعة، وأجهزة تنشين الصواريخ المضادة للدبابات، والتغلب على الدبابات من دون أن يقتل أحدا. هذا بالأضافة إلى حجمة الصغير، والذي يتيح إمكانية وضعه في السيارة بسهولة. ومن المنتظر أن يحصل الجيش الروسي على السلاح في أقرب وقت.

المصدر : أنباء روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة