الدولة الإسلامية تهدد باستهداف الانتخابات العراقية               هكذا يسرق قادة الحرس الايراني عشرة مليارات من الدولارات من عوائد النفط               لأن العرب خارج الحسابات والتاريخ               بعد دعمها للبيشمركة ثلاث رسائل اميركية لبغداد               مرشح عن “القائمة الوطنية” يعلن انسحابة من السباق الانتخابي               أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين.. 5000 شاحنة سلاح دخلت سوريا               فديو....برشلونة يسحق إشبيلية ويتوج بكأس إسبانيا               تنافس إيراني قد يؤدي الى إغلاق عشرات المطاحن العراقية              

بيع نقوش لبيكاسو بـ 1.9 مليون يورو

فن ومنوعات
الإثنين, 4 كانون الأول 2018

بيعت في مزاد علني بباريس مجموعة نقوش لبيكاسو تتكون من 100 لوحة يطلق عليها "سويت أوف وولارس" (suite of wollars) بمبلغ 1.9 مليون يورو.

وأبدع بيكاسو هذه المجموعة من النقوش خلال أعوام 1930-1937 بطلب من أمبرويز وولار، الذي كان أول فرنسي يتاجر بأعمال بابلو بيكاسو، حيث استمرت علاقتهما خلال المرحلتين "الوردية" و"الزرقاء" التي تعتبر بداية أعماله الفنية. بعدها رفض وولار التعامل مع بيكاسو لعدم رضاه عن تجارب بيكاسو التكعيبية.

بلغت نسخ هذه المجموعة التي باعها التاجر الفرنسي 310 نسخ، اشترى إحداها المتحف البريطاني عام 2011 بمبلغ مليون جنيه إسترليني.

أما المجموعة الحالية فلم يكشف عن اسم الشخص أو الجهة التي اشترتها.

المصدر: فيستي.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة