واشنطن تقدم براهين على امداد إيران الحوثيين بالصواريخ               'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق               اربعة مقترحات تخص كركوك وراء تعثر اقرار قانون الانتخابات               القوى العراقية تتمسك بموقفها من الموازنة وتطالب بتحويل مبالغ من وزارة الهجرة إلى المحافظات المحررة               ماهو سر كلمة “نلتزم” التي تعطل مفاوضات اربيل وبغداد؟               لماذا تعمدت الحكومة ايقاف تنفيذ مشروع مترو بغداد               حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل) قيادة قطر السودان بنضالكم وجهادكم تظل فلسطين حرة عربية والقدس عاصمتها               مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي              

بيع نقوش لبيكاسو بـ 1.9 مليون يورو

فن ومنوعات
الإثنين, 4 كانون الأول 2017

بيعت في مزاد علني بباريس مجموعة نقوش لبيكاسو تتكون من 100 لوحة يطلق عليها "سويت أوف وولارس" (suite of wollars) بمبلغ 1.9 مليون يورو.

وأبدع بيكاسو هذه المجموعة من النقوش خلال أعوام 1930-1937 بطلب من أمبرويز وولار، الذي كان أول فرنسي يتاجر بأعمال بابلو بيكاسو، حيث استمرت علاقتهما خلال المرحلتين "الوردية" و"الزرقاء" التي تعتبر بداية أعماله الفنية. بعدها رفض وولار التعامل مع بيكاسو لعدم رضاه عن تجارب بيكاسو التكعيبية.

بلغت نسخ هذه المجموعة التي باعها التاجر الفرنسي 310 نسخ، اشترى إحداها المتحف البريطاني عام 2011 بمبلغ مليون جنيه إسترليني.

أما المجموعة الحالية فلم يكشف عن اسم الشخص أو الجهة التي اشترتها.

المصدر: فيستي.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة