واشنطن تقدم براهين على امداد إيران الحوثيين بالصواريخ               'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق               اربعة مقترحات تخص كركوك وراء تعثر اقرار قانون الانتخابات               القوى العراقية تتمسك بموقفها من الموازنة وتطالب بتحويل مبالغ من وزارة الهجرة إلى المحافظات المحررة               ماهو سر كلمة “نلتزم” التي تعطل مفاوضات اربيل وبغداد؟               لماذا تعمدت الحكومة ايقاف تنفيذ مشروع مترو بغداد               حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل) قيادة قطر السودان بنضالكم وجهادكم تظل فلسطين حرة عربية والقدس عاصمتها               مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي              

إنتاج أول مروحية روسية باستخدام "الرقمنة" وطباعة (3D)

تكنولوجيا
الثلاثاء, 5 كانون الأول 2017

باتت "كا-226" الخفيفة أول مروحية روسية أنتجت باستخدام تكنولوجيا المعلومات (الرقمنة).

وقامت شركة "كاموف" بإعداد مجموعة كاملة من التصاميم، بما فيها النماذج الرقمية لأجزاء المروحية وأجهزتها، حيث تيسر الرقمنة تصميم النماذج الجديدة المختلفة وتطويرها وإدخال تعديلات فيها تماشيا مع رغبات المستخدمين.

وتلقت كل فروع الشركة ومكاتبها منظومة معلوماتية موحدة، ويمكنها الاتصال معا في نظام "أون لاين"، ما يسمح لكل المشاركين في مشروع "كا-226" بالسيطرة على إنتاج المروحيات في مراحله كلها.

ويعد مشروع "كا-226" تجربة أولية ترمي إلى تصنيع نموذج جديد للمروحية باستخدام البرمجة وتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن شركة "كاموف" صممت مروحية "كا-226" متعددة المهام بناء على مبدأ استبدال وحداتها وفقا للمهام التي توكل إليها.Реклама 58

وقال مدير عام شركة "مروحيات روسيا" التي تدخل فيها شركة "كاموف" أندريه بوغينسكي، إن "كا-226" تتقدم حسب مواصفاتها التقنية على مثيلاتها الأجنبية، وخاصة فيما يتعلق بالبيئة واستهلاك الوقود. أما استخدامها فممكن ضمن مجال درجات الحرارة من 50 درجة تحت الصفر إلى 50 درجة مئوية.

وستصبح "كا-226" أول مروحية في روسيا يجري إنتاجها بالكامل، بدءا من التصميم وحتى الإنتاج الصناعي، على أساس تكنولوجيا الرقمنة والطباعة ثلاثية الأبعاد.

https://arabic.rt.com/technology/913484-3/

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة