السعودية.. اكتشاف آيات قرآنية نحتت على صخرة               فديو....الجيش الروسي يتسلم قاذفة استراتيجية معدلة               زيادة جرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة               جريمة مروعة في مكة تهز السعودية               اختراق علمي.. تطوير مضاد لعلاج جميع لدغات الأفاعي القاتلة               روسيا لم تتخذ قرارا بعد بشأن تسليم منظومة إس-300 لسوريا               مقتل صالح الصماد أبرز قادة الانقلابيين في اليمن               حراك سني مبكر للحصول على مكاسب في الحكومة المقبلة              

السيسي للرئيس الفلسطيني: مصر ترفض القرار الأمريكي بشأن القدس

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 7 كانون الأول 2018

القاهرة/ فيولا فهمي/ الأناضول-

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء، عن رفض بلاده للقرار الأمريكي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه السيسي، من نظيره الفلسطيني محمود عباس، تباحثا خلاله تداعيات القرار الأمريكي.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، قال السيسي، إن "القرار يعد مخالفة لقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني للقدس، فضلا عن تجاهله للمكانة الخاصة التي تمثلها القدس في وجدان الشعوب العربية والإسلامية".

وأعرب عن رفض بلاده للقرار الأمريكي وأية آثار مترتبة عليه.

وفي وقت سابق اليوم، أعربت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، عن قلقها البالغ من التداعيات المحتملة للقرار الأمريكي على استقرار المنطقة، لما ينطوي عليه من تأجيج مشاعر الشعوب العربية والإسلامية نظرا للمكانة الكبيرة لمدينة القدس في الوجدانين العربي والإسلامي.

ومساء اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانونًا بنقل السفارة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ حفاظًا على المصالح الأمريكية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية، المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

كما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادًا لقرارات المجتمع الدولي.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة