واشنطن تقدم براهين على امداد إيران الحوثيين بالصواريخ               'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق               اربعة مقترحات تخص كركوك وراء تعثر اقرار قانون الانتخابات               القوى العراقية تتمسك بموقفها من الموازنة وتطالب بتحويل مبالغ من وزارة الهجرة إلى المحافظات المحررة               ماهو سر كلمة “نلتزم” التي تعطل مفاوضات اربيل وبغداد؟               لماذا تعمدت الحكومة ايقاف تنفيذ مشروع مترو بغداد               حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل) قيادة قطر السودان بنضالكم وجهادكم تظل فلسطين حرة عربية والقدس عاصمتها               مؤتمر انطلاقة النهوض القومي العربي              

أمير قطر يرحب بدعوة أردوغان إلى قمة إسلامية طارئة بشأن القدس

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 7 كانون الأول 2017

أحمد المصري/ الأناضول

أعرب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن ترحيبه بدعوة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى عقد قمة طارئة لدول منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء المقبل، بشأن مدينة القدس الفلسطينية المحتلة.

جاء هذا خلال اتصال هاتفي تلقاه أمير قطر، مساء اليوم الأربعاء، من الرئيس التركي، بحسب الوكالة القطرية الرسمية للأنباء.

وذكرت الوكالة أنه جرى خلال الاتصال استعراض "مستجدات الأوضاع بالشرق الأوسط، لاسيما إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وتداعياته الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة".

وأضافت أن الرئيس التركي أبلغ أمير قطر بشأن دعوته (أردوغان) إلى عقد مؤتمر قمة طارئة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في مدينة إسطنبول التركية، بشأن القرار الأمريكي.

ورحب أمير قطر بعقد هذه القمة، بحسب الوكالة القطرية.

وأعلن ترامب، في خطاب متلفز من البيت الأبيض اليوم، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي وقلق وتحذيرات دولية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في مؤتمر صحفي اليوم، إن "مدينة القدس تعتبر كرامة الأمة الإسلامية وقضيتها المشتركة، وهي خطّ أحمر بالنسبة لتركيا".

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات المجتمع الدولي.

وتحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيطلق غضبا شعبيا واسعا في المنطقة، ويقوّض تماما عملية السلام، المتوقفة منذ عام 2014.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة