برقية إلى الرفيق القائد عزة إبراهيم من الرفيق صلاح المختار               التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب               إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان               تهنئة للرفيق المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة 17/30 من تموز               تهنئة القائد الرفيق عزة ابراهيم بمناسبة حلول ذكرى ثورة البعث المجيدة               تهنئة الرفيق عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث والقائد الاعلى لجبهة الجهاد والتحرير               بيان هيئة طلبة وشباب العراق/ تنظيمات داخل القطر بخصوص التظاهرات التي تشهدها مدن العراق               الإغاثة التركية : لحوم ألاضاحي ستوزع في 103 دولة هذا العام              

نائبة تتساءل من يحاسب المفتش العام إذا فسد؟

أخبار عراقية
الخميس, 7 كانون الأول 2018

حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف من تحول بعض المفتشين العامين الى مدافعين عن الفاسدين وسراق المال العام، متساءلة عن الجهة التي يمكن لها أن تحاسب المفتش العام إذا فسد.

وقالت في بيان ان “بعض المفتشين العامين لم يكتفوا فقط بالتستر على حيتان الفساد والعابثين بالمال العام، بل باتوا يهاجمون أية جهة تفضح الفاسدين وتلاحقهم، وذلك من خلال قيامهم بتداول منشورات في مجموعاتهم تسيء الى أي نائب يحارب الفساد “.

وأضافت ان “المفتش العام مكلف بحماية المال العام من أيدي ضعاف النفوس سواء من أصحاب المناصب العليا أو الموظفين العاديين، والمعضلة الكبرى إذا فسد المفتش فمن يحاسبه؟ سيما بعد أن أصبح بعضهم يتقاضون حصصاً من الصفقات المشبوهة”.

وتابعت إن “الظرف الراهن يتطلب إلغاء أو تجميد عمل مكاتب المفتشين وإعادة النظر فيها وتقييم عملها والحرص على أن لاتصبح بؤراً للفساد”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة