الغام تسمية الذي حدث 1               التغيير: الديون المتراكمة لحكومة الاقليم وهمية               بالفيديو.. ريال مدريد يقهر بايرن ميونخ في عقر داره               نائبة: انتخابات النازحين ستشهد عمليات تلاعب كبيرة               اسبوع دعم واسناد الاسرى العراقيين               ترامب رئيس غوغائي في 'ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة'               شيعة العراق يفقدون الثقة بقياداتهم بعد 15 سنة من الحكم               الميليشيات تختطف النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية              

العلماء يطورون أسلحة مدعمة بـ "بول الجنود"

تكنولوجيا
الخميس, 4 كانون الثاني 2018

يعمل العلماء العسكريون على تطوير الأسلحة والدبابات العسكرية التي قد تكون مدعومة ببول الجنود، وقد حقق الباحثون اختراقا مذهلا يعتقدون أنه سيغير مسار المعارك مستقبلا.

ويعتقد فريق مختبر أبحاث الجيش الأمريكي (ARL)، في ولاية ماريلاند أنه اكتشف طريقة لاستخدام البول لتوفير الطاقة الكهربائية.

ومن المنتظر أن يستخدم الجنود قريبا، في مناطق الحرب، البول الخاص بهم لإنتاج الكهرباء من أجل تشغيل الأجهزة التي يحتاجون إليها أثناء التنقل.

وستشمل تلك المعدات أسلحة الطائرات دون طيار وأجهزة الرؤية الليلية، وبنادق الليزر والأجهزة المحمولة ومعدات الاتصالات.

ويعتقد أن البول يمكن أن يستخدم أيضا لتشغيل خلايا الوقود في الأجهزة الأكبر حجما بما في ذلك المركبات العسكرية، وذلك عن طريق إنتاج الهيدروجين من البول، والذي سيستغله الجيش لإنتاج الطاقة.

ويمكن الحصول على الهيدروجين عن طريق إضافة نانو مسحوق الألومنيوم الخاص إلى البول الذي يجري سلسلة من التفاعلات التي ينتج عنها الهيدروجين.

وقال الباحثون إنه خلال أقل من ثلاث دقائق، يمكن لكيلوغرام واحد من المسحوق إنتاج 220 كيلواط من الطاقة من البول، وفقا للباحثين.

وتعمل خلايا الوقود بمثابة البطارية لاحتوائها على المواد الكيميائية يتم تحويلها في ما بعد إلى كهرباء، حيث أن عملية تحويل الهيدروجين والأوكسيجين في الماء تنتج الكهرباء.

المصدر: ذي صان

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة