فديو....برشلونة يسحق إشبيلية ويتوج بكأس إسبانيا               تنافس إيراني قد يؤدي الى إغلاق عشرات المطاحن العراقية               ماذا نستنتج من القصف الامبريالي لسوريا.. لماذا وكيف؟!؛               اضاءات من خطاب القائد عزة ابراهيم 4               أنقرة تستنكر قرار النمسا وهولندا منع الحملات الدعائية للانتخابات التركية               أردوغان: نهدف إلى دخل قومي بمستوى 2 تريليون دولار               قبسات من وحي الخطاب التاريخي للرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي               المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين              

الهجرة والمهجرين: نرفض عودة المهاجرين العراقيين الى البلاد قسرياً

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 11 كانون الثاني 2018

رفض وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، عزم اوربا اعادة اللاجئين العراقيين بشكل قسري.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن “الوزير جاسم محمد الجاف، استقبل رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية (iom) في العراق جيرارد ويت”.

واضاف ان “الوزارة مستمرة بالتنسيق مع كافة الدول الاوربية ومن خلال منظمات الامم المتحدة لغرض اعادة العراقيين الراغبين بالعودة الى البلاد طوعيا ورفض اعادتهم قسريا”، مشيراً الى ان “هذا الملف يعد من اهم الملفات المعقدة التي تعمل عليها الوزارة ويجب مراعاة الجانب الانساني والاجتماعي لهم”.

من جانبه اكد ويت، ان “المنظمة ستبحث الية التنسيق مع دول الاتحاد الاوربي والدول الشريكة بالعمل على تجشيع العودة الطوعية للعراقيين الراغبين بالعودة وبالتنسيق مع الحكومة العراقية والوزارة”.

واعلنت المفوضية الأوروبية امس الاول الثلاثاء أن ترحيل طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم بات أسهل من السابق بعد هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في العراق


أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة