شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!               من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية               صدمة البصرة بالرئاسات الثلاث               من أوراق المخابرات العراقية               منع مئات الإيرانيين من دخول العراق بسبب التأشيرات المزورة               مواد البطاقة التموينية لا تصلح للاستهلاك البشري في الشرقاط               إعتقال مهرب آثار بحوزته ٣٥ قطعة أثرية في الموصل               مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات              

البنك المركزي: تخصيص 500 مليار دينار الى المجمعات السكنية

أخبار عراقية
الجمعة, 12 كانون الثاني 2018

اعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الجمعة، عن تخصيص 500 مليار دينار اغلبها للمجمعات السكنية ، مؤكدا على استمراره في تمويل قروض المشاريع الأخرى.

وقال مدير المكتب الإعلامي للبنك المركزي أيسر جبار في بيان، انه “في اطار سياسة التحفيز الاقتصادي ومساهمته في التخفيف من ازمة السكن والبطالة، يُعلن البنك المركزي العراقي عن انجاز تمويل القروض الاسكانية والعقارية بمبلغ قدره تريليون واربعمائة مليار دينار خلال سنتي 2016 و 2017 في اكبر برنامج تمويل عقاري في تاريخ العراق”.

واستمراراً في تنفيذ هذه السياسة تم اضافة مبلغ 500 مليار دينار لسنة 2018 يخصص معظمه لمشاريع المجمعات السكنية في ضوء الطلبات الواردة الى البنك المركزي علماً بأن هذه القروض تتسم بتحميلات إدارية بسيطة لا ترهق كاهل المقترضين.

من جهة أخرى يستمر البنك المركزي العراقي في تمويل قروض المشاريع الصناعية والزراعية والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والتي خصص لها البنك المركزي ما مجموعه أربعة تريليونات ونصف دينار وتُعد هذه التسهيلات الأئتمانية الأكبر في تاريخ العراق.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة