الدولة الإسلامية تهدد باستهداف الانتخابات العراقية               هكذا يسرق قادة الحرس الايراني عشرة مليارات من الدولارات من عوائد النفط               لأن العرب خارج الحسابات والتاريخ               بعد دعمها للبيشمركة ثلاث رسائل اميركية لبغداد               مرشح عن “القائمة الوطنية” يعلن انسحابة من السباق الانتخابي               أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين.. 5000 شاحنة سلاح دخلت سوريا               فديو....برشلونة يسحق إشبيلية ويتوج بكأس إسبانيا               تنافس إيراني قد يؤدي الى إغلاق عشرات المطاحن العراقية              

"جوارب ذكية" لمراقبة أقدام مرضى السكري

تكنولوجيا
الإثنين, 2 نيسان 2018

يترك مرض السكري عواقبه الوخيمة على صحة الإنسان، حيث يسبب اضطراب عمل البنكرياس ويلحق الضرر بالكلى والجهاز العصبي والقلب، ويسبب جروح القدم التي لا تلتئم.

ويعد علاج جروح القدم التي تصيب المرضى "متلازمة قدم السكري"، من أكبر التحديات التي يعمل العلماء على تخطيها، لأن أقدام المصابين بالسكري تفقد حساسيتها، وهم أكثر عرضة للإصابات، حتى أنهم لا يشعرون بها أحيانا.

لذلك، ابتكر علماء شركة Siren جوارب "ذكية" لمرضى السكري مزودة بأجهزة استشعار دقيقة مثبتة في نسيجها. وتراقب هذه الأجهزة باستمرار حرارة القدمين في ست نقاط، حيث يشير ارتفاع درجة الحرارة في أي نقطة منها إلى بداية التهاب في الجسم، يسبق تكون التقرحات وغيرها.

كما أن هذه الأجهزة ترسل إشارات عبر تطبيق "بلوتوث" إلى تطبيق آخر خاص يثبته المريض في هاتفه الذكي، يعلم المريض فورا بوجود جرح أو تقرح جديد ليقوم بمراجعة الطبيب. وعند عدم توفر الهاتف الذكي لدى المريض، يرسل الجهاز الإشارة عبر صفارة إنذار خاصة.

نقاط أجهزة الاستشعار في الجوارب "الذكية"

ويشير مبتكرو الجوارب "الذكية" إلى أنها قابلة للغسل لأن الأجهزة تصبح نشطة فقط عند ارتدائها، مع العلم أن مدة خدمة بطاريات هذه الجوارب خمسة أشهر فقط. وتبلغ قيمة 5 أزواج من هذه الجوارب حاليا 19.95 دولار أمريكي.

المصدر: فيستي. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة