مليشيا الحشد تعيد انتشارها على الحدود مع سوريا والسعودية               سي إن إن: ماهر مطرب لعب "دورا محوريا" في قضية خاشقجي               جاويش أوغلو: لم نقدم تسجيلا صوتيا عن خاشقجي لأي مسؤول أمريكي               جثث الموصل .. ملف معقد ينذر بانتشار الأوبئة               كتل سياسية تسعى لإقالة رئيس البرلمان العراقي               سائرون:لن نصوت على حكومة المحاصصة               التأشيرة جاهزة               نائب:المرشحين إلى لجنة النزاهة النيابية من “اللصوص”              

علماء روس يبتكرون قلبا اصطناعيا بخصائص غير مسبوقة

طب وصحة
الإثنين, 2 نيسان 2018

ابتكر علماء المركز الوطني للبحوث الطبية في نوفوسيبيرسك قلبا اصطناعيا جديدا بتقنية حديثة تتجاوز مخاطر القلوب الاصطناعية ‏المعروفة.‏

وكشف عن هذا الاختراع، ألكساندر تشيرنيافسكي، رئيس مركز جراحة الشريان الأورطي والتاجي في مركز البحوث الطبي الوطني باسم ميشالكين، في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، لوكالة الأنباء الروسية تاس.

وقال ميشالكين إن "القلب (المضخة) التي طورناها تختلف جوهريا عن ما هو مستخدم حاليا في زراعة الأعضاء. وتستعمل مجموعة أقراص تضخ الدم أثناء الدوران بسبب احتكاك السوائل، ونأمل في أن تساعد هذه المضخة على توفير الدم خلال عملها، لأن خلايا الدم الحمراء لا تحتك بالأقراص أثناء عمل المضخة".

ويأمل العلماء أن تزيد هذه المضخة الحديثة من عدد ساعات عمل القلب الاصطناعي التي تتجاوز الآن 9 ساعات فقط.

ويخطط الباحثون لإكمال أبحاثهم وتجاربهم على المضخة البديلة في أبريل الحالي، وبدء تجاربهم الأولى على الحيوانات في الصيف المقبل.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة