حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل - قطر السودان - تصاعد مظاهرات الأحياء نقلة نوعية في مسار الانتفاضة               حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي قيادة قطر العراق...بيان في الذكرى الثامنة العشرين لمنازلة ام المعارك الخالدة               ذي قار تصدر حكمًا بالإعدام بحق ٧ معتقلين               الكشف عن فضيحة فساد كبرى بوزارة الصحة               البصرة .. القوات المشتركة تقمع تظاهرات بالقوة وتصيب عددًا منهم               الزراعة تشتري البساتين من المواطنين لتجريفها               الحلبوسي :العراق لايستطيع العيش بدون الحبيبة إيران               تطوير نظام "صديق - عدو" للقوات البرية الروسية              

لوحة فان كوخ في مزاد فرنسي لأول مرة منذ 20 عاما

فن ومنوعات
الإثنين, 2 نيسان 2019

تطرح لوحة "راتقات شباك الصيد على الكثبان" التي أبدعها الفنان التشكيلي الهولندي العظيم فان كوخ عام 1882 في مزاد "Artcurial" بفرنسا لأول مرة منذ 20 عاما.

ويعتزم المزاد بيع اللوحة مقابل 5 ملايين يورو، علما بأن لوحات كوخ لم تطرح في المزادات الفرنسية على مدى 20 عاما.

وكانت لوحة "راتقات شباك الصيد على الكثبان" منذ وقت غير بعيد ضمن مجموعة الفن التشكيلي الخاص، ثم حفظت على مدى أعوام في متحف أمستردام.

وقال الناطق باسم المزاد، برونو يوبر، إن اللوحة الفنية تعود إلى المرحلة المبكرة في إبداع الفنان التشكيلي الهولندي. وهي معلم هام في مسيرته الإبداعية. وأضاف أن المزاد العلني سيقام مطلع يونيو في باريس.

يذكر أن لوحة "بورتريه الدكتور غاشيه" (1890) تعتبر من أغلى لوحات الفنان التشكيلي الهولندي، وتقدر قيمتها بـ 82.5 مليون دولار.

المصدر: رامبلر

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة