حقنة واحدة لعلاج السرطان               روبوت "بهلوان" روسي لفحص وإصلاح أسلاك الكهرباء               انطلاق مظاهرات ضخمة في بغداد ومدن جنوب العراق               معتقلو التظاهرات... يرفضون شروط الحكومة ....مقابل إطلاق سراحهم               القوات الحكومية تنشر القناصين في الشعلة لمنع التظاهر               تلفزيون العراق / تستمر ثورة الغضب حتى اسقاط نظام الاحزاب الصفوية               واشنطن : نخوض حوارات مغلقة مع بغداد بشأن الفساد               خطة الحكومة تجاه التظاهرات .. التحصن بانتظار مرور العاصفة              

لوحة فان كوخ في مزاد فرنسي لأول مرة منذ 20 عاما

فن ومنوعات
الإثنين, 2 نيسان 2018

تطرح لوحة "راتقات شباك الصيد على الكثبان" التي أبدعها الفنان التشكيلي الهولندي العظيم فان كوخ عام 1882 في مزاد "Artcurial" بفرنسا لأول مرة منذ 20 عاما.

ويعتزم المزاد بيع اللوحة مقابل 5 ملايين يورو، علما بأن لوحات كوخ لم تطرح في المزادات الفرنسية على مدى 20 عاما.

وكانت لوحة "راتقات شباك الصيد على الكثبان" منذ وقت غير بعيد ضمن مجموعة الفن التشكيلي الخاص، ثم حفظت على مدى أعوام في متحف أمستردام.

وقال الناطق باسم المزاد، برونو يوبر، إن اللوحة الفنية تعود إلى المرحلة المبكرة في إبداع الفنان التشكيلي الهولندي. وهي معلم هام في مسيرته الإبداعية. وأضاف أن المزاد العلني سيقام مطلع يونيو في باريس.

يذكر أن لوحة "بورتريه الدكتور غاشيه" (1890) تعتبر من أغلى لوحات الفنان التشكيلي الهولندي، وتقدر قيمتها بـ 82.5 مليون دولار.

المصدر: رامبلر

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة