سحب من الدخان تغطي سماء البصرة               مصالح الأحزاب تنذر بانهيار أوضاع العراق               صفقة سرية لتعيين قائمقام الشطرة بذي قار               توافق بين واشنطن وطهران على صفقات الرئاسات في العراق               السفير البريطاني لدى بغداد يحذر من خروج الوضع في العراق عن السيطرة !               جريمة بشعة تهز البصرة .. قتل ٦ اشخاص بينهم طفل رضيع واحراق جثثهم               السفير البريطاني في بغداد : الفساد الإداري والمالي أكبر تهديد للعراق بعد "داعش"               تحالف الحشد:رئاستي الوزراء والجمهورية وفق ما تنسبه إيران              

العلماء يكتشفون آلية ارتجاج الدماغ

تكنولوجيا
الجمعة, 6 نيسان 2018

درس علماء من السويد والولايات المتحدة تكوين وتقلبات الدماغ البشري لدى تعرضه للارتجاج بعد أن صنعوا نموذجا كمبيوتريا لدماغ الإنسان

واستطاع العلماء بفضل الدراسة التي نشرت في مجلة "Physical Review Letters" اكتشاف التغيرات التي تحصل في دماغ الإنسان لدى تعرضه للصدمات. وللحصول على نتائج دقيقة، قام العلماء بصنع نموذج للدماغ بعد الأخذ بالاعتبار خصائص الأنسجة المختلفة لجميع مناطقه الحيوية.

واستخدمت في الدراسة أيضا أجهزة استشعار خاصة سجلت مؤشرات الدماغ لدى 31 لاعب كرة قدم أمريكية، عقب تلقيهم لـ 537 ضربة مختلفة كالتي يتلقونها أثناء المباريات. وتراوحت شدة الضربات وآثارها ما بين الصدمة البسيطة وصولا إلى حالة فقدان الوعي بعد ضربة قوية.

ويأمل العلماء في الاستفادة من هذه الدراسة لتصنيع خوذ رياضية وعادية للاستخدام اليومي، تقي الإنسان من إصابات الدماغ القاتلة في كثير من الأحيان.

المصدر: لايف رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة