موسكو تذكّر واشنطن بتدخلها في الثورة الروسية قبل 100 عام               الصحافة الأمريكية ترفع صوتها بوجه ترامب               ذي قار .. ( أفعى سيد دخيل ) تفتك بأرواح أهالي القضاء               الرئاسة التركية : نتطلع لحل المشكلات مع أميركا               السجن لعمدة طهران السابق لانتقاده تدخلات إيران بسوريا               إتلاف عشرة أطنان من الرز الفاسد في ذي قار               رئيس البرازيل السابق يترشح للرئاسة من السجن               عصابات التهريب تحاول إغراق الأنبار بالمخدرات              

المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين

أخبار عربية وعالمية
الجمعة, 20 نيسان 2018

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب

في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين

 

اصدر المجلس الوطني للمقاومة‌ اليرانية‌ بيانه المرقم 142 بعنوان «تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين في كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية» جاء فيه:

في يومي الأربعاء والخميس 18-19 أبريل/نيسان اتسع نطاق إضراب تجارالسوق والكسبة في مدن المناطق الحدودية بمحافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية أكثر من الأيام السابقة كما انضم تجار السوق في مدن سردشت ومهاباد وبوكان وبيرانشهر إلى الإضراب إضافة إلى مدن جوانرود وبانه ومريوان وسقز.

وأرسل خامنئي الحرسي«جليلي» ممثله في المجلس الأعلى للامن الوطني يوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان إلى مدينة بانه بهدف وضع حد للإضراب. إلا أن المواطنين ليسوا لم يهتموا بوعوده الجوفاء بل رددوا عليه باحتجاجاتهم واستمرار إضرابهم. ويخاطب أحد شباب مدينة بانه «جليلي» وقال...أضربنا لمدة أربعة أيام ولم يأت القائممقام ويسئل ماذا تفعلون؟ ما هو آلامكم؟ إنهم يرسلون قوة مكافحة الشغب ضدنا... يجلبون عددا من الأفراد باسم المخابرات او الأماكن يطلقون النار في الهواء، ويقومون بتحريض الشباب بهدف اعتقال عدد من المواطنين حتي يخيفون المواطنين. لا يخاف المواطنون منهم بعد. لا أحد يخاف. أنا أعمل لأسرتي كل شي. الله يشهد من الجندي إلى آخر رتبة اقتلهم من أجل زوجتي وأولادي. الناس يبحثون عن العمل، ليس لديهم اية مشكلة عند وجود العمل.

في مدينة مريوان اتسع نطاق إضراب تجارالسوق و الكسبة لتشمل جميع النقاط الرئيسية والحساسة في المدينة مثل تقاطع الطريق الرئيسي وشارع جمهوري وتقاطع طريق «شيرنغ» وجميع المجمعات في المدينة والسوق. واقتحمت عناصر مكافحة الشغب تجمع المواطنين في ساحة «بيساراني» واعتدوا عليهم بالضرب المبرح.

في مدينة بيرانشهر قامت مليشيات تابعة للنظام بجمع وتمزيق موائد منشورة في الشارع.

واعتقلت القوات القمعية في هجماتها على المحتجين في مدن سقز وبانه ومريوان مالايقل عن 12 من المواطنين بتهمة حث المواطنين على الاضراب العام.

واعترف رسول خضري عضو مجلس الشورى للنظام بأن إغلاق المعابر الحدودية على العتالين تسبب في بطالة أكثر من 75 ألف عتال كادح... وأصبح أكثر من 6 الى 7 مليون من الكسبة وأصحاب المهن المختلفة وتجار السوق عاطلين عن العمل. (إذاعة فرهنغ الحكومية 18 ابريل).

وأشادت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية يوم الثلاثاء باضراب تجار السوق والكسبة في المدن الحدودية، داعية الشباب إلى المشاركة في هذه الاحتجاجات ودعمها مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين فورا.

 

الخميس 4 شعبان 1439 / 19 نيسان 2018

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة