الكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة               ترامب يوقع مرسوما يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان               “المهندس” لصالح:لن نلغي مكاتب الحشد الاقتصادية               الأمن النيابية تقرر إعادة مشروع قانون الجنسية إلى الحكومة               مشعان يطالب بمحاكمة النائب “أبو مازن”               النجيفي:الـpkk تنقل المخدرات الإيرانية للعراق وسوريا بدعم من الحشد الشعبي               القيادة القومية: تصريح ترامب حول الجولان انتهاك صارخ للشرعية الدولية               بالوثيقة..البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن              

عوامل ترفع مستوى الكوليسترول في الدم

طب وصحة
الخميس, 17 أيار 2019

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من الولايات المتحدة والسويد، أن الكوليسترول قادر على الظهور حتى في الدماغ، مسببا مرض ألزهايمر.

وحدد العلماء خمسة عوامل أساسية تؤدي إلى تراكم خطير للكوليسترول في الجسم، بحسب تقرير Bagnet:

1- نقص الهرمونات الجنسية

يشير العلماء إلى أن مكونات الكوليسترول تشارك في تركيب الهرمونات الجنسية. ومع التقدم بالعمر ينخفض إنتاج هذه الهرمونات في الجسم، ما يؤدي إلى عدم الحاجة إلى كامل الكوليسترول المنتج، ما يسبب ارتفاع مستواه في الدم.

2- نقص فيتامينD

نقص هذا الفيتامين ضار جدا، إذا كانت أمعاء الشخص ضعيفة، في حين عندما تعمل الأمعاء بصورة طبيعية، يمكن للجسم تحمل نقص هذا الفيتامين.

3- نقص العناصر الكيميائية

ومن أهمها: أوميغا-3، اليود، الحديد، فيتامينات المجموعة В وغيرها، حيث تساعد على حفظ مستوى الكوليسترول في الجسم، لأن هذه العناصر تضمن عملا متوازنا لأعضاء الجسم الداخلية وتكوين الدم.

4- الإفراط في تناول السكر

بينت نتائج دراسات أن ارتفاع نسبة السكر في الدم تدفع الجسم إلى إنتاج الكوليسترول.

5- عوامل أخرى

تحفز مجموعة من العوامل ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، ومنها: عوامل وراثية، محل الإقامة، الإجهاد، أمراض الكبد والأمعاء وكذلك العادات السيئة.

المصدر: رامبلر

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة