موسكو تذكّر واشنطن بتدخلها في الثورة الروسية قبل 100 عام               الصحافة الأمريكية ترفع صوتها بوجه ترامب               ذي قار .. ( أفعى سيد دخيل ) تفتك بأرواح أهالي القضاء               الرئاسة التركية : نتطلع لحل المشكلات مع أميركا               السجن لعمدة طهران السابق لانتقاده تدخلات إيران بسوريا               إتلاف عشرة أطنان من الرز الفاسد في ذي قار               رئيس البرازيل السابق يترشح للرئاسة من السجن               عصابات التهريب تحاول إغراق الأنبار بالمخدرات              

مشاة البحرية الأمريكية تتسلم أغلى مروحية في العالم

تكنولوجيا
السبت, 26 أيار 2018

ذكر حساب شركة KMP على تويتر أن مشاة البحرية الأمريكية تسلمت أول مروحية من طراز CH-53K King Stallion، حيث وصلت إلى قاعدة جوية بالقرب من مدينة جاكيونويل الأمريكية.

وبلغ سعر المروحية 138.5 مليون دولار، ما يزيد عن سعر المقاتلة الشبح "إف-35" من الجيل الخامس (أقل من 122.8 مليون دولار).

وينوي الجيش الأمريكي شراء نحو 200 مروحية من هذا النوع، الأمر الذي أثار موجة من الاحتجاج وسط أعضاء الكونغرس الأمريكي، حيث وصف بعضهم ثمن تلك المروحية بـ "الشيطاني".

يذكر أن مروحية King Stallion قادرة على نقل 13 طنا من الحمولة الخارجية و55 جنديا في داخلها. كما يمكنها حمل رباعية الدفع العسكرية من طراز "HMMWV".

وبلغ المدى الأقصى لعمل المروحية 840 كيلومترا وسرعتها 315 كيلومترا في الساعة. وتحمي دروعها طاقمها من الرصاص. أما الأجهزة الخاصة فيمكن أن تحميها من صواريخ أرض-جو.

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة