موسكو تذكّر واشنطن بتدخلها في الثورة الروسية قبل 100 عام               الصحافة الأمريكية ترفع صوتها بوجه ترامب               ذي قار .. ( أفعى سيد دخيل ) تفتك بأرواح أهالي القضاء               الرئاسة التركية : نتطلع لحل المشكلات مع أميركا               السجن لعمدة طهران السابق لانتقاده تدخلات إيران بسوريا               إتلاف عشرة أطنان من الرز الفاسد في ذي قار               رئيس البرازيل السابق يترشح للرئاسة من السجن               عصابات التهريب تحاول إغراق الأنبار بالمخدرات              

الكرملين يرد على ترامب بشأن عودة روسيا إلى مجموعة G8

أخبار عربية وعالمية
السبت, 9 حزيران 2018

علّق دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية اليوم الجمعة، على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي دعا فيه روسيا للعودة إلى مجموعة الثماني الكبار G8.

وقال بيسكوف إن "روسيا تركز على صيغ أخرى للتعاون غير الـG8".

جاء ذلك بعد أن نقلت وكالة "بلومبرغ" في وقت سابق عن الرئيس الأمريكي قوله إنه يجب قبول روسيا من جديد في مجموعة الثماني الكبار. 

وتحولت مجموعة الثماني الكبار، في 2014 إلى مجموعة السبع الكبار، بعدما قررت دول المجموعة عدم المشاركة في اجتماع كان من المفترض أن ينعقد في مدينة سوتشي الروسية واجتمعت في بروكسل، وذلك على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وتنعقد قمة مجموعة السبع الكبار، والتي تضم ألمانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا، يومي 8 و9 يونيو الجاري في كندا، وسط خلافات تجارية بين الولايات المتحدة وبقية المشاركين في الاجتماع، بعدما فرضت إدارة ترامب رسوما جمركية على واردات الصلب بنسبة 25% والألومنيوم بنسبة 10% من دول العالم بما في ذلك حلفاؤها الاتحاد الأوروبي وكندا.

ومن المقرر أن يغادر ترامب القمة في وقت مبكر السبت متجها إلى سنغافورة استعدادا لاجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة