سحب من الدخان تغطي سماء البصرة               مصالح الأحزاب تنذر بانهيار أوضاع العراق               صفقة سرية لتعيين قائمقام الشطرة بذي قار               توافق بين واشنطن وطهران على صفقات الرئاسات في العراق               السفير البريطاني لدى بغداد يحذر من خروج الوضع في العراق عن السيطرة !               جريمة بشعة تهز البصرة .. قتل ٦ اشخاص بينهم طفل رضيع واحراق جثثهم               السفير البريطاني في بغداد : الفساد الإداري والمالي أكبر تهديد للعراق بعد "داعش"               تحالف الحشد:رئاستي الوزراء والجمهورية وفق ما تنسبه إيران              

علماء يطورون ذكاء اصطناعيا "يرى" من خلال الجدران!

تكنولوجيا
الإثنين, 18 حزيران 2018

طور باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، تقنية جديدة تمكن الذكاء الاصطناعي من رؤية البشر من خلف الجدران.

وتضم التقنية الجديدة التي سميت "RF-Pose"، راديو لاسلكيا ونظام ذكاء اصطناعي يعملان معا.

وفي سياق البحث، أجرى المتخصصون عددا من التجارب بمساعدة الكاميرا وراقبوا المتطوعين في مختلف الأوضاع من الجلوس والوقوف والإتكاء والاستلقاء وغيرها، وقاموا بتسجيل البيانات وتخزينها في الذكاء الاصطناعي عبر جهاز الاستقبال الراديوي.

وبذلك، استطاع الذكاء الاصطناعي الحصول على مخزون من المعلومات يجعله يميز الأشخاص وتحركاتهم حتى من خلف الجدران بمساعدة هذه البيانات وجهاز الاستقبال الراديوي. 

ويأمل العلماء في أن يستفيدوا من هذا الابتكار الجديد في عمليات الإنقاذ بعد الكوارث الطبيعية ولمراقبة المرضى الذين يعانون من الخرف.

المصدر: إزفيستيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة