الشيخ جواد الخالصي يحذر من الألاعيب السياسية التي تجري هذه الأيام، لاسيما التزييف والتزوير التي جرت في مجلس النواب               عشرات المعتقلين من متظاهري البصرة مصيرهم مجهول               * العبادي يصالح المهندس بعد توترات أزمة البصرة               * البصرة.. قوائم إيرانية لملاحقة ناشطي التظاهرات               الحلبوسي يظهر ولائه لإيران في أول تصريح له...               طهران تستكمل مشروعها في العراق بترشيح رئيس للحكومة               شاهدوا....جرت انتخاباتهم لرئاسة البرلمان تحت السلاح               بالوثيقة..أحمد الجبوري يمتلك قيداً جنائيا.. والسؤال: كيف أصبح نائبا ومرشحا لوزارة سيادية؟!              

التغيير:نسبة التزوير بانتخابات كردستان تجاوزت الـ66%

أخبار عراقية
الثلاثاء, 19 حزيران 2018

أكدت كتلة التغيير النيابية، اليوم الاثنين، ان نسبة التزوير في انتخابات إقليم كردستان تجاوزت نسبة 66%، فيما انتقدت دفاع قيادات سياسية عن عمليات التزوير التي حدثت خلال الانتخابات.

وقال رئيس كتلة التغيير النيابية أمين بكر في بيان ان”الشعب العراقي بمختلف مكوناته والوانه المجتمعية ينتظر بفارغ الصبر نجاح خطوات مجلس النواب ومجلس القضاء في تصويب العملية الانتخابية واعادتها الى مسارها الصحيح من خلال كشف التزوير والمزورين واعادة الثقة بالعملية السياسية”.
واضاف، أن”المستغرب من هذا الموضوع هو ارتفاع اصوات بعض القيادات السياسية التي تعترض على اجراءات البرلمان وتصويته على تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 ودفاعها عن التزوير باعذار واهية ولا يمكن التصديق او القبول بها، وضغطهم على المحكمة الاتحادية لابطال تعديل القانون الذي صوت عليه مجلس النواب”.
واشار الى انه”يجب دعم تلك الاجراءات لانهاء حالة الشك وتثبيت ركائز العملية الديمقراطية في حال كانت اصواتهم التي حصلوا عليها كانت بطريق قانوني وحقيقية وليست جزءا من عمليات التزوير التي رافقت عملية الإنتخابات”.
وتابع، ان”نسبة التزوير في اقليم كردستان تجاوزت 66% ما معناه ان عملية العد والفرز الجزئي لن تكون ذات منفعة او قيمة لكشف حالات التزوير وابطالها بشكل نهائي، بالتالي فان العد والفرز الكلي والشامل هو الطريق الاسلم لاحقاق الحق وكشف التزوير واعادة الامور الى نصابها الصحيح”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة