انطلاق مظاهرات ضخمة في بغداد ومدن جنوب العراق               معتقلو التظاهرات... يرفضون شروط الحكومة ....مقابل إطلاق سراحهم               القوات الحكومية تنشر القناصين في الشعلة لمنع التظاهر               تلفزيون العراق / تستمر ثورة الغضب حتى اسقاط نظام الاحزاب الصفوية               واشنطن : نخوض حوارات مغلقة مع بغداد بشأن الفساد               خطة الحكومة تجاه التظاهرات .. التحصن بانتظار مرور العاصفة               مجلس شيوخ عشائر الانبار.... يوجه رسالة الى ....الشعب العراقي والامة العربية الاسلاميه               الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير              

ائتلاف كفاءات يطالب العبادي بالتدخل وايقاف مجزرة الاعفاءات المزاجية لعمداء الكليات

أخبار عراقية
الإثنين, 9 تموز 2018

السومرية نيوز/ بغداد
طالب ائتلاف كفاءات، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل وايقاف "مجزرة الاعفاءات المزاجية" لعمداء الكليات والمعاهد، مبينا ان معظم هذه الاوامر صدرت مع توقيتات الامتحانات النهائية والتقديم للدراسات العليا.
وقال رئيس الائتلاف هيثم الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "على رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل فورا والايعاز بايقاف مجزرة الاعفاءات المزاجية لعمداء الكليات و المعاهد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد خدمتهم التي دامت لسنوات بالوكالة".
واضاف الجبوري انه "بدلا عن مكافئتهم كونهم أداروا كلياتهم باحنك الظروف القاهرة وأشدها خاصة انها تزامنت مع الهجمة البربرية لداعش والازمة المالية الخانقة، قامت الوزارة وبمساعدة بعض رؤساء الجامعات الذين استغلوا توجهات وزارتهم لتصفية منافسيهم، باعفاء العشرات منهم و بشكل منظم ومستمر لتصفية ما تبقى منهم".
واكد ان "معظم هذه الاوامر صدرت مع توقيتات الامتحانات النهائية والتقديم للدراسات العليا مما سبب إرباكا واضحا بعمل تلك الكليات"، معربا عن خشيته "ان تستخدم هذه المناصب لارضاء بعض الشخصيات او الاحزاب المتنفذة على اساس الولاء الحزبي وبعيدا عن معايير الكفاءة العلمية او الشخصية الادارية او اللقب العلمي، ما يزيد الطين بلة وسيكون بمثابة طلقة الرحمة على المؤسسات التعليمية والجامعات العراقية".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة