اجتثاث البعث قضية وطن وأمة .. وليست مشكلة حزبية فحسب               خواطر مسترسلة عن الشهيد المجيد صدام حسين 2               خواطر مسترسلة عن الشهيد المجيد صدام حسين 1               قيادة البعث تنعي الرفيق المناضل عبد الجبار الكرخي               ملف فساد جديد في حكومة السيد عادل عبد المهدي …               الجيش الأمريكي:مليشيات الحشد والمالكي دمار العراق وإيران هي القرار               النجيفي:رئيس البرلمان الحالي” لا أحد يستمع له”               نائب:رواتب الرئاسات الثلاث جريمة اقتصادية              

رئيس البرازيل السابق يترشح للرئاسة من السجن

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 16 آب 2019

بسم الله الرحمن الرحيم

 رئيس البرازيل السابق يترشح للرئاسة من السجن

 

اتخذ ترشح الرئيس البرازيلي السابق المسجون لويس ايناسيو لولا دا سيلفا للانتخابات الرئاسية في البرازيل منحى متقدما الأربعاء بتسجيله رسميا في برازيليا كمرشح عن حزب العمال، بالرغم من الصعوبات التي تعترض طريقه.
 
 وأعلن الموقع الالكتروني الرسمي للرئيس السابق "الأمر بات رسميا، لولا هو مرشح حزب العمال لرئاسة الجمهورية".
 
 ومن غير المرجح أن يسمح للرئيس السابق بخوض المعركة الانتخابية كونه يقضي عقوبة في السجن بعد الحكم عليه في قضية فساد.
 
 وشارك عدة آلاف من أنصاره في مسيرة إلى المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل مرددين هتافات تقول "أطلقوا سراح لولا" و "لولا لمنصب الرئيس". وكان يرافقهم عدد من كبار المسؤولين بحزب العمال لتسجيل ترشيحه قبل ساعات من انتهاء الموعد المحدد لذلك.
 
 ورغم إعلان حزب العمال في وقت سابق هذا الشهر أن لولا هو مرشحه للانتخابات فإن من المتوقع منعه من خوض السباق بحكم من أعلى محكمة
 انتخابية لأن القانون يمنع ترشح من صدر عليه حكم نهائي بالسجن.
 
 وصدر الحكم بسجن لولا في أبريل نيسان لكنه ما زال يتصدر جميع استطلاعات الرأي.
الخميس ٤ ذو الحجــة ١٤٣٩هـ - الموافق ١٦ / أب / ٢٠١٨ م

اتخذ ترشح الرئيس البرازيلي السابق المسجون لويس ايناسيو لولا دا سيلفا للانتخابات الرئاسية في البرازيل منحى متقدما الأربعاء بتسجيله رسميا في برازيليا كمرشح عن حزب العمال، بالرغم من الصعوبات التي تعترض طريقه.  وأعلن الموقع الالكتروني الرسمي للرئيس السابق "الأمر بات رسميا، لولا هو مرشح حزب العمال لرئاسة الجمهورية".  ومن غير المرجح أن يسمح للرئيس السابق بخوض المعركة الانتخابية كونه يقضي عقوبة في السجن بعد الحكم عليه في قضية فساد.  وشارك عدة آلاف من أنصاره في مسيرة إلى المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل مرددين هتافات تقول "أطلقوا سراح لولا" و "لولا لمنصب الرئيس". وكان يرافقهم عدد من كبار المسؤولين بحزب العمال لتسجيل ترشيحه قبل ساعات من انتهاء الموعد المحدد لذلك.  ورغم إعلان حزب العمال في وقت سابق هذا الشهر أن لولا هو مرشحه للانتخابات فإن من المتوقع منعه من خوض السباق بحكم من أعلى محكمة انتخابية لأن القانون يمنع ترشح من صدر عليه حكم نهائي بالسجن.  وصدر الحكم بسجن لولا في أبريل نيسان لكنه ما زال يتصدر جميع استطلاعات الرأي.

الخميس ٤ ذو الحجــة ١٤٣٩هـ - الموافق ١٦ / أب / ٢٠١٨ م

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة