مليشيا الحشد تعيد انتشارها على الحدود مع سوريا والسعودية               سي إن إن: ماهر مطرب لعب "دورا محوريا" في قضية خاشقجي               جاويش أوغلو: لم نقدم تسجيلا صوتيا عن خاشقجي لأي مسؤول أمريكي               جثث الموصل .. ملف معقد ينذر بانتشار الأوبئة               كتل سياسية تسعى لإقالة رئيس البرلمان العراقي               سائرون:لن نصوت على حكومة المحاصصة               التأشيرة جاهزة               نائب:المرشحين إلى لجنة النزاهة النيابية من “اللصوص”              

* البصرة.. قوائم إيرانية لملاحقة ناشطي التظاهرات

أخبار عراقية
الثلاثاء, 18 أيلول 2018

* البصرة.. قوائم إيرانية لملاحقة ناشطي التظاهرات

سياسية إيران الإنتقامية من جميع المعارضون لأهدافها التوسعية في العراق والمنطقة العربية تتجسد في البصرة التي شهدت احتجاجات ومظاهرات مطالبة باخراج ايران من العراق، حيث أبدى ناشطون مدنيون في المحافظة، اليوم الأحد، مخاوفهم من حملات تسعى إلى ملاحقة الناشطين والمشاركين في التظاهرات الأخيرة في المدينة، من خلال إصدار قوائم بالاسماء.

وأكدت مصادر صحفية مطلعة نقلا عن ناشطين قولهم أن ”وسائل إعلام إيرانية بدأت بنشر قوائم بأسماء عراقيين بوصفهم تعاونوا مع السفارة الأميركية لحرق القنصلية الايرانية في البصرة”.

وأضافت أن ”القوات الأمنية اعتقلت 28 ناشطاً تظاهروا قرب ساحة العروسة وسط البصرة جنوب العراق، لاستذكار ضحايا التظاهرات الأخيرة، وطالبوا القيادات الأمنية بتوضيح موقفها من الأمر” بحسب المصادر.

وكان بيان صادر عن هيئة ميليشيا الحشد الشعبي ذكر بأن مكتب الهيئة البصرة، أعلنت ”تشكيل قوات التعبئة الاحتياط (التطوعية) مكونة كدفعة أولى من عشرة ألوية تتوزع في مناطق المحافظة، لكي يتصدى شباب البصرة للأخطار المحتملة في مناطقهم بأنفسهم”، في إشارة إلى التظاهرات الأخيرة المطالبة بتأمين الخدمات.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة