مليشيا الحشد تعيد انتشارها على الحدود مع سوريا والسعودية               سي إن إن: ماهر مطرب لعب "دورا محوريا" في قضية خاشقجي               جاويش أوغلو: لم نقدم تسجيلا صوتيا عن خاشقجي لأي مسؤول أمريكي               جثث الموصل .. ملف معقد ينذر بانتشار الأوبئة               كتل سياسية تسعى لإقالة رئيس البرلمان العراقي               سائرون:لن نصوت على حكومة المحاصصة               التأشيرة جاهزة               نائب:المرشحين إلى لجنة النزاهة النيابية من “اللصوص”              

* العبادي يصالح المهندس بعد توترات أزمة البصرة

أخبار عراقية
الثلاثاء, 18 أيلول 2018

* العبادي يصالح المهندس بعد توترات أزمة البصرة

مصادر سياسية مسربة ومتواترة، أكدت، مساء اليوم الأحد، عن أعلان الصلح بين رئيس الوزراء المنتهة ولايته “حيدر العبادي”، ونائب رئيس هيئة ميليشيا الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، بعد أزمة البصرة التي أظهرت خلافهما للعلن.

وقالت المصادر في تصريح لها أن “العبادي والمهندس التقيا نهاية الأسبوع الماضي في بغداد وتم خلال اللقاء الصلح بينهما، والعبادي هو الذي بادر للصلح”، مضيفة أنه ”وبعد عقد الصلح أعلن العبادي عن زيادة المخصصات المالية لرواتب الحشد التي كانت واحدة من الأسباب الأساسية للخلاف” بحسب المصادر.

وأوضحت أنه ”اشتدت حدة الخلاف بين العبادي والمهندس بعد أحداث البصرة، حيث اتهم الأخير الولايات المتحدة بالوقوف وراء ذلك، في إشارة منه إلى تعاون العبادي معها على اعتباره مدعوما من واشنطن، في وقت تحدث المهندس أيضا عن عدم إيفاء العبادي بوعوده تجاه الحشد الشعبي، واتهمه بعرقلة قانون الحشد في مجلس النواب”.

وأعلن العبادي الخميس الماضي عن زيادة المخصصات المالية لميليشيات الحشد الشعبي كي تتساوى في أجورها مع الأجهزة الأمنية والعسكرية في العراق.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة