الزاملي:149 مليار دولار قيمة عقود التسليح ذهبت النسبة الأكبر منها إلى جيوب الفاسدين               مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار               حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!               مادة جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد تغير لونها وفقا للإضاءة               المطلك:القضاء على المليشيات الوقحة قبل إخراج القوات الأمريكية              

غواصة "كرونشتات" الكهربائية فائقة المواصفات تبدأ عملها

تكنولوجيا
السبت, 22 أيلول 2019

شهد مصنع السفن في بطرسبورغ، يوم الخميس 20 سبتمبر الجاري، مراسم إنزال غواصة "كرونشتات" الكهربائية من مشروع "لادا" الحديث إلى الماء.

وقال مدير عام المصنع، ألكسندر بوزاكوف، في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية إن تاريخ بناء الغواصة كان طويلا ومليئا بالعوائق، حيث بدأ بناؤها عام 2005، ثم توقف تمويله بعد إطلاق أول غواصة من هذا المشروع.

وأخذ خبراء المصنع بالحسبان كل الملاحظات التي سجلتها وزارة الدفاع على مشروع "لادا" وخبرة استخدام الغواصة الأولى في عرض البحر. ثم عادت وزارة الدفاع تطلب بناءها وتعهدت بشراء غواصتين أخريين من هذا المشروع.

وتعد الغواصات من مشروع "لادا" قطعا حربية متعددة المهام قادرة على الإبحار في أية منطقة من المحيط، باستثناء تلك التي يغطيها الجليد.

ومن مميزاتها أبعادها الصغيرة وإمكانية التخفي عن الرادارات المعادية لضعف الضوضاء الصادرة عنها. واستطاع المهندسون الروس التوصل إلى ذلك بفضل استخدام جسم واحد بدلا من جسمين كلاسيكيين في غواصة واحدة. ولهذا السبب، تقلصت إزاحة الغواصة بمقدار 1.3 مرة وصارت لا تتجاوز ألف طن. أما طولها فتقلص حتى 67 مترا فقط.

وتتضمن أسلحة الغواصة طوربيدات عيار 18533 ملم، وصواريخ "كاليبر" المجنحة والألغام. وبوسع الغواصة أن تقطع تحت الماء مسافة 1200 كيلومتر. وبلغ عدد أفراد طاقمها 35 بحارا يمكن أن يبقوا تحت الماء لمدة شهر ونصف.

المصدر: فيستي.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة