عبد المهدي:لا استطيع الخروج من نظام المحاصصة               مشعان:المرشح لرئاسة النزاهة النيابية نصاب وسارق               تحالف القرار لعبد المهدي:عدم معالجة أسباب سقوط الموصل سيؤدي إلى”نزوح جديد”               العامري يرد على الصدر: سنّة البناء أصبحوا جزءاً من المشروع الإيراني والفساد لايشملهم!!               1,148,200 دينار الحد الأدنى للراتب الشهري لعديم الشهادة في الحشد الشعبي!               الكربولي:مقتدى الصدر من منظومة الفساد!               العثور على لوحة بيكاسو المسروقة               صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا              

صحفي صيني: البزة الواعدة الروسية تحوّل الجندي إلى بطل خارق

تكنولوجيا
السبت, 20 تشرين الأول 2018

لفتت البزة الواعدة للجندي الروسي أنظار الخبراء الصينيين وبصورة خاصة وكالة "جونغو جوفان" الصينية.

وقالت الوكالة إن البزة أعادت إلى الذاكرة البدلة فائقة التكنولوجيا التي ارتداها بطل فيلم "الرجل الحديدي". وأضافت أن البزة أكسبت الجندي إمكانات خيالية تقريبا.

وتقوم البزة حسب مراسل الوكالة، سيا هاو، بالحساب الأوتوماتيكي للمسافة عن الهدف وسرعة الريح ودرجة حرارة الجو ونسبة الرطوبة، وتُطلع الجندي على مسار الرصاصة. وتمكّنه من الرمي الدقيق من وراء الجدران.

وقالت الوكالة إن بمقدور الجندي بفضل البزة تبادل المعلومات مع مركز القيادة وزملائه وإطلاق النار دون أن يعرض نفسه للخطر.

وما أدهش الوكالة هو هيكل خارجي نشط يرتديه الجندي ليُكسبه قدرة هائلة على تحمل الضغوط المؤثرة عليه. أما المواد المركبة التي يصنع منها الهيكل، فتحمي الجندي من الرصاص، وتموّهه ليتكيف على البيئة المحيطة به. وهناك خوذة في داخلها قناع واق يعمل في حال شن هجوم كيميائي.

وتتابع البزة كذلك حالة صحة الجندي، حيث يمكن أن تحفز دماغه بالتيار الكهربائي.

ويرى الصحفي الصيني أن البزة لها سلبية وحيدة، وهي احتياطي الطاقة المحدود، لأن الطاقة تولدها بطارية مركبة في حذاء الجندي. لكنه قال إن الخبراء الروس يعملون حاليا على زيادة طاقة البطارية.

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة