عبد المهدي:لا استطيع الخروج من نظام المحاصصة               مشعان:المرشح لرئاسة النزاهة النيابية نصاب وسارق               تحالف القرار لعبد المهدي:عدم معالجة أسباب سقوط الموصل سيؤدي إلى”نزوح جديد”               العامري يرد على الصدر: سنّة البناء أصبحوا جزءاً من المشروع الإيراني والفساد لايشملهم!!               1,148,200 دينار الحد الأدنى للراتب الشهري لعديم الشهادة في الحشد الشعبي!               الكربولي:مقتدى الصدر من منظومة الفساد!               العثور على لوحة بيكاسو المسروقة               صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا              

انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار

أخبار عراقية
الإثنين, 22 تشرين الأول 2018

 

حذرت الحكومة المحلية بمحافظة ذي قار، اليوم السبت، من توقف إنتاج الطاقة الكهربائية بالمحافظة بسبب انخفاض المنسوب المائي القادم من نهري الفرات والغراف.
 
 وقال نائب المحافظ، “عادل الدخيلي”، أن انخفاض مناسيب المياه سيتسبب بإيقاف الطاقة الكهربائية ومحطات مياه الشرب لسوق الشيوخ والطار والعكيكه والحمار وهو اخطر وضع تمر به المحافظة.
 
 وبين الدخيلي، أن محافظة ذي قار تتعرض خلال هذه الأيام إلى تجاوز المحافظات التي تقع قبلها على عمودي نهري الفرات والغراف وبصورة مستمرة.
 
 وأشار إلى أن تصريف المياه في نهر الفرات المتحقق هذا اليوم في منطقة الهويشلي بلغ 26م3/ثا نتيجة استمرار تجاوز محافظة المثنى.
 
 وأضاف، أن التصريف المتحقق هذا اليوم من نهر الغراف في منطقة التحادد مع محافظة واسط بلغ 98م3/ثا من أصل الحصة المقررة البالغة 110م3/ثا نتيجة استمرار تجاوز محافظة واسط على الحصص المائية المقررة وحصة محافظة ذي قار من خلال التشغيل وخلاف الضوابط لطواقم الضخ على عمود نهر الغراف من سدة الكوت إلى ناظم قاطع 2 الأمر الذي أدى إلى التأثير وبشكل سلبي على حصة المحافظة وتخفيضها.
 
 وأكد الدخيلي، أن هذا الانخفاض إذا بقي مستمرا دون حلول سيؤدي إلى كوارث بذي قار ، مبيناً أن المتجاوزين على حصة ذى قار آمنوا من أي عقوبة تقع عليهم من قبل الحكومة الاتحادية.
الاثنين ١٢ صفر ١٤٤٠هـ - الموافق ٢٢ / تشرين الاول / ٢٠١٨ م

بسم الله الرحمن الرحيم 

انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار

حذرت الحكومة المحلية بمحافظة ذي قار، اليوم السبت، من توقف إنتاج الطاقة الكهربائية بالمحافظة بسبب انخفاض المنسوب المائي القادم من نهري الفرات والغراف.  وقال نائب المحافظ، “عادل الدخيلي”، أن انخفاض مناسيب المياه سيتسبب بإيقاف الطاقة الكهربائية ومحطات مياه الشرب لسوق الشيوخ والطار والعكيكه والحمار وهو اخطر وضع تمر به المحافظة.  وبين الدخيلي، أن محافظة ذي قار تتعرض خلال هذه الأيام إلى تجاوز المحافظات التي تقع قبلها على عمودي نهري الفرات والغراف وبصورة مستمرة.  وأشار إلى أن تصريف المياه في نهر الفرات المتحقق هذا اليوم في منطقة الهويشلي بلغ 26م3/ثا نتيجة استمرار تجاوز محافظة المثنى.  وأضاف، أن التصريف المتحقق هذا اليوم من نهر الغراف في منطقة التحادد مع محافظة واسط بلغ 98م3/ثا من أصل الحصة المقررة البالغة 110م3/ثا نتيجة استمرار تجاوز محافظة واسط على الحصص المائية المقررة وحصة محافظة ذي قار من خلال التشغيل وخلاف الضوابط لطواقم الضخ على عمود نهر الغراف من سدة الكوت إلى ناظم قاطع 2 الأمر الذي أدى إلى التأثير وبشكل سلبي على حصة المحافظة وتخفيضها.  وأكد الدخيلي، أن هذا الانخفاض إذا بقي مستمرا دون حلول سيؤدي إلى كوارث بذي قار ، مبيناً أن المتجاوزين على حصة ذى قار آمنوا من أي عقوبة تقع عليهم من قبل الحكومة الاتحادية.

الاثنين ١٢ صفر ١٤٤٠هـ - الموافق ٢٢ / تشرين الاول / ٢٠١٨ م

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة