عبد المهدي:لا استطيع الخروج من نظام المحاصصة               مشعان:المرشح لرئاسة النزاهة النيابية نصاب وسارق               تحالف القرار لعبد المهدي:عدم معالجة أسباب سقوط الموصل سيؤدي إلى”نزوح جديد”               العامري يرد على الصدر: سنّة البناء أصبحوا جزءاً من المشروع الإيراني والفساد لايشملهم!!               1,148,200 دينار الحد الأدنى للراتب الشهري لعديم الشهادة في الحشد الشعبي!               الكربولي:مقتدى الصدر من منظومة الفساد!               العثور على لوحة بيكاسو المسروقة               صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا              

الصين تحول طائرة سوفيتية إلى أكبر درون في العالم (فيديو)

تكنولوجيا
الجمعة, 26 تشرين الأول 2018

نجحت الصين في تحويل الطائرة الأسطورية (An-2) سوفيتية الصنع، إلى درون آلي، لتصبح أكبر طائرة نقل مسيرة في العالم.

وحلقت طائرة النقل السوفيتية لأول مرة في الأجواء، في عام 1947، حيث غدت آنذاك أكثر الطائرات انتشارا في معظم جمهوريات الاتحاد السوفيتي.

كما تنتج معامل الصين نسخا عن الطائرة السوفيتية منذ عام 1957، أشهرها التي حملت اسم (Shifei Y5B)، وهي نفسها التي تم تحويلها مؤخرا إلى درون قادر على حمل ونقل الركاب لمئات الكيلومترات.

وتمت عملية التحويل التقني على يد فريق من العلماء في "الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إلكترونيات الطيران"، حيث أطلق على الطائرة المسيرة الجديدة اسم، (FH-98).

ويبلغ وزن الطائرة عند الإقلاع، 5.25 طن، وتصل حمولتها القصوى أثناء الطيران إلى 1.5 طن، بينما تستطيع الطيران لمسافة تفوق 1200 كيلومتر في الرحلة الواحدة.

وبناء على ما سبق، تم تصنيف (FH-98) كأضخم طائرة نقل مسيرة في العالم.

https://arabic.rt.com/technology/978464

المصدر: RT + YouTube

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة