قادة المحتجين في السودان: سنعلن تشكيلة هيئة سلطة مدنية خلال أيام ولن نقبل تمديد حكم العسكر               الشعب العراقي يسخر من قرار مجلس محافظة بغداد بزيادة ارتفاع السياج الحديدي للجسور لمنع الانتحار!               وزارة الكهرباء:نحرق الغاز العراقي مقابل استمرار توريد الغاز الإيراني               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٣ )               بدر:استجابة للطلب الإيراني سنلغي الاتفاقيات الموقعة بين العراق والسعودية والأردن ومصر!               في العراق..قتل الأبرياء بلا حساب               الآلاف يؤدون صلاة الجمعة بمقر الاعتصام في الخرطوم أمام القيادة العامة للجيش السوداني               إنطلاق قناة الكرامة نيوز قناة الاعلام المقاوم على التردد ١١٩٥٧ / ٧ / ٢٧٥٠٠ Nile sat              

الصين تحول طائرة سوفيتية إلى أكبر درون في العالم (فيديو)

تكنولوجيا
الجمعة, 26 تشرين الأول 2019

نجحت الصين في تحويل الطائرة الأسطورية (An-2) سوفيتية الصنع، إلى درون آلي، لتصبح أكبر طائرة نقل مسيرة في العالم.

وحلقت طائرة النقل السوفيتية لأول مرة في الأجواء، في عام 1947، حيث غدت آنذاك أكثر الطائرات انتشارا في معظم جمهوريات الاتحاد السوفيتي.

كما تنتج معامل الصين نسخا عن الطائرة السوفيتية منذ عام 1957، أشهرها التي حملت اسم (Shifei Y5B)، وهي نفسها التي تم تحويلها مؤخرا إلى درون قادر على حمل ونقل الركاب لمئات الكيلومترات.

وتمت عملية التحويل التقني على يد فريق من العلماء في "الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إلكترونيات الطيران"، حيث أطلق على الطائرة المسيرة الجديدة اسم، (FH-98).

ويبلغ وزن الطائرة عند الإقلاع، 5.25 طن، وتصل حمولتها القصوى أثناء الطيران إلى 1.5 طن، بينما تستطيع الطيران لمسافة تفوق 1200 كيلومتر في الرحلة الواحدة.

وبناء على ما سبق، تم تصنيف (FH-98) كأضخم طائرة نقل مسيرة في العالم.

https://arabic.rt.com/technology/978464

المصدر: RT + YouTube

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة