قادة المحتجين في السودان: سنعلن تشكيلة هيئة سلطة مدنية خلال أيام ولن نقبل تمديد حكم العسكر               الشعب العراقي يسخر من قرار مجلس محافظة بغداد بزيادة ارتفاع السياج الحديدي للجسور لمنع الانتحار!               وزارة الكهرباء:نحرق الغاز العراقي مقابل استمرار توريد الغاز الإيراني               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٣ )               بدر:استجابة للطلب الإيراني سنلغي الاتفاقيات الموقعة بين العراق والسعودية والأردن ومصر!               في العراق..قتل الأبرياء بلا حساب               الآلاف يؤدون صلاة الجمعة بمقر الاعتصام في الخرطوم أمام القيادة العامة للجيش السوداني               إنطلاق قناة الكرامة نيوز قناة الاعلام المقاوم على التردد ١١٩٥٧ / ٧ / ٢٧٥٠٠ Nile sat              

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!

طب وصحة
الثلاثاء, 6 تشرين الثاني 2019

اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة "حمض الزيتون" التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون "منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان".

ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة Journal of Molecular Biology. وجاء فيها أن قشرة الزيتون تحتوي على 80% من حمض الزيتون. ولهذه المادة خاصية تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.

كما أشار الباحثون إلى أن الزيتون يحتوي على فيتامين "E" الضروري جدا لعمل جميع أعضاء وأجهزة الجسم بصورة طبيعية. وهذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة، ويحمي الجسم من التأثير الضار للسموم، ويحفز جهاز المناعة ويساهم في حماية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية ويحسن عملية تجدد الأنسجة.

ويشير العلماء في مقالهم إلى أن "تناول هذه المادة الغذائية يساعد الجسم في مكافحة خطر سرطان القولون والثدي". وعلاوة على مكونات مكافحة السرطان، يحتوي الزيتون على مكونات مفيدة أخرى، مثل أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من العناصر المفيدة. ووفقا لرأي الخبراء، فإن تناول الزيتون بصورة منتظمة يسمح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: ميديك فوروم

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة