قادة المحتجين في السودان: سنعلن تشكيلة هيئة سلطة مدنية خلال أيام ولن نقبل تمديد حكم العسكر               الشعب العراقي يسخر من قرار مجلس محافظة بغداد بزيادة ارتفاع السياج الحديدي للجسور لمنع الانتحار!               وزارة الكهرباء:نحرق الغاز العراقي مقابل استمرار توريد الغاز الإيراني               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٣ )               بدر:استجابة للطلب الإيراني سنلغي الاتفاقيات الموقعة بين العراق والسعودية والأردن ومصر!               في العراق..قتل الأبرياء بلا حساب               الآلاف يؤدون صلاة الجمعة بمقر الاعتصام في الخرطوم أمام القيادة العامة للجيش السوداني               إنطلاق قناة الكرامة نيوز قناة الاعلام المقاوم على التردد ١١٩٥٧ / ٧ / ٢٧٥٠٠ Nile sat              

لأول مرة.. سيدتان مسلمتان من أصول عربية تدخلان مجلس النواب الأمريكي

أخبار عربية وعالمية
الأربعاء, 7 تشرين الثاني 2019

أفادت صحيفة "Huffpost" الإلكترونية بانتخاب امرأتين مسلمتين، من ولايتي مينيسوتا وديترويت، لأول مرة إلى مجلس النواب الأمريكي.

وفازت الأمريكية من أصول فلسطينية، رشيدة طليب، في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس لتصبح أول مسلمة تدخل مجلس النواب الأمريكي.

والمسلمة الثانية التي دخلت مجلس النواب هي السياسية الأمريكية من أصول صومالية، إلهان عمر، من ولاية مينيسوتا، التي فازت في وقت سابق في الانتخابات التمهيدية في إحدى مقاطعات الولاية.

ومن المعروف أن إلهان هربت مع عائلتها من الصومال بعد اندلاع الحرب الأهلية الدامية هناك. وقبل الانتقال إلى الولايات المتحدة عاشت إلهان في مخيم للاجئين في كينيا. ويثير تاريخ حياتها وشعبيتها المتزايدة اهتماما خاصا في الولايات المتحدة، في ضوء سياسة الهجرة التي يمارسها الرئيس ترامب.

ويشير الصحافيون إلى أنه لو افترضنا أن إلهان عمر رغبت في الحصول على حق اللجوء في الولايات المتحدة الآن في عهد ترامب لما نجحت في ذلك، إذ تدخل الصومال اليوم قائمة الدول التي يواجه مواطنوها قيودا شديدة في الحصول على حق الهجرة إلى هذا البلد.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة