الأسلوب الكويتي الناعم في تدمير العراق..ملف الأرشيف الكويتي ..القصة التي لاتنتهي!               الزاملي:149 مليار دولار قيمة عقود التسليح ذهبت النسبة الأكبر منها إلى جيوب الفاسدين               مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار               حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!               مادة جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد تغير لونها وفقا للإضاءة              

صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا

فن ومنوعات
الثلاثاء, 20 تشرين الثاني 2019

بيعت لوحة زيتية في مزاد علني بسعر ضخم تخطى الـ 90 مليون دولار أمريكي، في صفقة قياسية هي الأولى من نوعها بالنسبة لرسام معاصر.

وعرضت اللوحة للبيع في مزاد "كريستيس" في مدينة نيويورك، من رسم الفنان البريطاني الشهير، ديفيد هوكني، وتحمل اسم "المسبح مع شخصين".

والغريب في القصة هو توقع الخبراء بأن تباع اللوحة بـ 80 مليون دولار كحد أقصى، لكنها بيعت خلال 10 دقائق بمبلغ 90.3 مليون، بعد منافسة شرسة وسريعة بين ثريين لم يعلن عن اسميهما حتى اللحظة.

وبناء على ما سبق، حطمت لوحة المسبح الأخيرة الرقم القياسي الأسبق لعمل فنان معاصر، حققته لوحة للرسام الأمريكي، جيف كونس، عندما بيعت بـ 58 مليون دولار، عام 2013، .

ورسم هوكني لوحة "المسبح مع شخصين" عام 1972، في حين عرضت أول مرة في معرض في نيويورك نظم في السنة ذاتها.

المصدر: BBC News

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة