الهجمة على البعث سترتد على مخططيها               العروبة والاسلام. ترابط عضوي. كيف؟! (الحلقة الأولى)               ابتكار دعامات فريدة للأوعية الدموية               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               بالفيديو.. أقدم سيارة بورش في العالم معروضة للبيع               فيديو لتجربة مثيرة في الصين يتم خلالها تغذية صفار البيض ليتحول لروح تنبض بالحياة.               فضيحة برلمانية وانبطاح “حلبوسي” غير مسبوق امام الحكيم              

صحيفة أمريكية: دبابة "أرماتا" الروسية ثورة حقيقية في صناعة الدبابات

تكنولوجيا
الإثنين, 6 أيار 2019

صحيفة أمريكية: دبابة "أرماتا" الروسية ثورة حقيقية في صناعة الدبابات

عادت وسائل إعلام أمريكية لتقييم مواصفات دبابة "أرماتا" الروسية والتعبير عن إعجابها بقدراتها الفائقة.

ونشر المحلل العسكري، مارك أيبيسكوباس، في صحيفة "The National Interest" الأمريكية مقالا تحت عنوان: "أرماتا أفضل دبابة في العالم"، أشار فيه إلى أن معلومات جديدة عن دبابة "أرماتا" الروسية تظهر كل شهر تقريبا. وهناك معلومات تفيد بتزويدها بمرحاض وتغطيتها بمادة خاصة مقاومة للتزحلق.

ولفت المحلل إلى مقال سلط الضوء على رشاش عيار 7.62 ملم المتوفر في "أرماتا"، حيث أشار إلى أنه مزود بجهاز خاص يسمح بإعادة تعمير السلاح عن بعد.

وأضاف المقال أن الآلية محكمة الإغلاق، ما يمنع الماء من الدخول فيها أثناء هطول الأمطار أو عبور الدبابة لموانع مائية. كما تزود الدبابة برشاش ثقيل بمقدوره خرق الدروع الخفيفة.

ومن مميزات الدبابة أيضا أجهزتها للحماية الديناميكية النشطة وبرجها غير المأهول، والصواريخ الموجهة بالليزر.

واستطرد كاتب المقال قائلا إن "أرماتا" تتفوق على كل دبابات الناتو من حيث القوة النارية والقدرة على المناورة والبقاء، وتمثل ثورة حقيقية في صناعة الدبابات.

وأضاف أن الدبابة الروسية تقل ثمنا عن مثيلاتها في الناتو، مع ذلك، فإن ثمنها الغالي نسبيا يمنع الجيش الروسي من التزود بها بكثرة. 

المصدر: روسيسكايا غازيتا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة