الهجمة على البعث سترتد على مخططيها               العروبة والاسلام. ترابط عضوي. كيف؟! (الحلقة الأولى)               ابتكار دعامات فريدة للأوعية الدموية               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               بالفيديو.. أقدم سيارة بورش في العالم معروضة للبيع               فيديو لتجربة مثيرة في الصين يتم خلالها تغذية صفار البيض ليتحول لروح تنبض بالحياة.               فضيحة برلمانية وانبطاح “حلبوسي” غير مسبوق امام الحكيم              

إطلاق مروحية روسية مقاتلة مميزة نهاية العام الجاري

تكنولوجيا
الأربعاء, 8 أيار 2019

إطلاق مروحية روسية مقاتلة مميزة نهاية العام الجاري

صرح مصدر لوكالة "نوفوستي" الروسية في مجمع الصناعات الحربية الروسية بأن الاختبارات الجوية لمروحية "مي -8 آ أم تي شا" قد تبدأ نهاية العام الجاري.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن مكتب "ميل" الروسي للتصاميم بصدد تقديم مخططات مروحية " مي -8 آ أم تي شا" المقاتلة المخصصة للدعم الناري للقوات البرية.

وأشارت إلى أن المروحية الجديدة تتزود بصواريخ موجهة فوق صوتية يبلغ مدى إطلاقها 6 كيلومترات وغيرها من الأسلحة الفعالة، مع العلم أن مروحية "مي – 8" السوفيتية الصنع تستخدم عادة كحوامة نقل متوسطة.

وقال المصدر إن نظاما إلكترونيا متوفرا في المروحية يسمح بالسيطرة على مفجرات الصواريخ عن بعد، مضيفا أن المروحية تزودت كذلك بمنظومة التسديد الإلكتروني البصري ومنظومة مقاومة صواريخ "أرض – جو" من طراز "بريزيدنت" التي بمقدورها التعرف على إطلاق الصواريخ صوب المروحية.

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة