الهجمة على البعث سترتد على مخططيها               العروبة والاسلام. ترابط عضوي. كيف؟! (الحلقة الأولى)               ابتكار دعامات فريدة للأوعية الدموية               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               بالفيديو.. أقدم سيارة بورش في العالم معروضة للبيع               فيديو لتجربة مثيرة في الصين يتم خلالها تغذية صفار البيض ليتحول لروح تنبض بالحياة.               فضيحة برلمانية وانبطاح “حلبوسي” غير مسبوق امام الحكيم              

قفزة في احتياطيات روسيا وتركيا من الذهب

أخبار عربية وعالمية
الإثنين, 13 أيار 2019

أظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي ارتفاعا ملحوظا في احتياطيات روسيا وتركيا من المعدن النفيس خلال شهر مارس الماضي.

وقالت المجلس في تقريره لشهر مايو، إن احتياطيات روسيا ارتفعت خلال مارس الماضي بواقع 17.8 طن لتصل إلى 2168.3 طن، فيما زادت تركيا احتياطياتها بواقع 31.5 طن إلى 293.6 طن.

ودفعت الزيادة الكبيرة في احتياطي الذهب تركيا إلى المركز الـ19 عالميا من حيث احتياطيات المعدن النفيس، بعدما كانت تحتل المركز الـ22 عالميا.

وتستثني البيانات التركية، احتياطيات الذهب التي تملكها المصارف التجارية والمحفوظة في البنك المركزي التركي بموجب آلية خيارات الاحتياطي (ROM).

وينص القانون التركي على أن البنوك التركية تلتزم بإيداع جزء من موجوداتها وودائعها لدى البنك المركزي، في خطوة احترازية تحسبا من أي مخاطر إفلاس.

فيما حافظت روسيا على مركزها كخامس أكبر احتياطي ذهب في العالم، وتتقدم في هذا التصنيف على الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتحاول موسكو وأنقرة مؤخرا الابتعاد عن الدولار في ظل سياسة واشنطن العدائية، وقلصتا استثماراتهما في سندات الخزانة الأمريكية.

عربيا، حافظت السعودية على الصدارة من حيث احتياطيات الذهب بين الدول العربية، فيما جاءت في المرتبة الـ17 عالميا. وأشارت البيانات إلى أن احتياطيات المملكة من المعدن النفيس بلغت في مارس الماضي 323.1 طن. 

المصدر: RT

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة