الهجمة على البعث سترتد على مخططيها               العروبة والاسلام. ترابط عضوي. كيف؟! (الحلقة الأولى)               ابتكار دعامات فريدة للأوعية الدموية               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات               بالفيديو.. أقدم سيارة بورش في العالم معروضة للبيع               فيديو لتجربة مثيرة في الصين يتم خلالها تغذية صفار البيض ليتحول لروح تنبض بالحياة.               فضيحة برلمانية وانبطاح “حلبوسي” غير مسبوق امام الحكيم              

مصدر يكشف لـ RT تفاصيل ما تم الاتفاق عليه بين المجلس العسكري والمعارضة السودانية

أخبار عربية وعالمية
الثلاثاء, 14 أيار 2019

مصدر يكشف لـ RT تفاصيل ما تم الاتفاق عليه بين المجلس العسكري والمعارضة السودانية

كشف الطيب العباس، عضو لجنة التفاوض المشتركة بين المجلس العسكري و"قوى إعلان الحرية والتغيير" المعارضة في السودان، في تصريح خاص لـ RT عن تفاصيل ما تم الاتفاق عليه اليوم بين الطرفين.

وقال العباس إن الاتفاق بين المجلس والمعارضة ينص على النقاط التالية:

- يتم تشكيل الحكومة الانتقالية المدنية من "قوى الحرية والتغيير". والبرلمان الانتقالي سيشكل بالتشاور بين "قوى الحرية والتغيير" والمجلس العسكري.

- المجلس السيادي سيكون تشريفيا.

- تشكيل مجلس قضاء يضمن استقلال السلطة القضائية.

- إعلان قرار حالة الطوارئ يتم ابتداء من مجلس الوزراء ويصادق عليه المجلس السيادي.

وكان المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، شمس الدين الكباشي، أعلن في وقت سابق من اليوم الاثنين، عقب أول يوم من المباحثات المستنأنفة مع قوى المعارضة حول العملية الانتقالية، أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن هيكلية سلطة انتقالية مدنية ونظام الحكم في الفترة الانتقالية.

وسيواصل الجانبان مشاوراتهم غدا الثلاثاء.

المصدر: RT

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة