ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس               عشية مؤتمر "المنامة".. عاصفة غضب رسمية وشعبية بفلسطين (محصلة)               مصادر:الحلبوسي يسحب وزارة التربية من الخنجر               تحالف الفتح:النواب الذين لم يؤدوا اليمين الدستورية “خيانة للشعب”               "الموجة الثالثة" في السودان.. هل تغرق المجلس العسكري وآخرين؟ (تحليل)‎ تتواصل احتجاجات في كثير من مدن وقرى السودان               القانونية النيابية تطالب بإحالة قرار الحلبوسي بمنح النواب المستبدلين الراتب التقاعدي إلى المحكمة الاتحادية               مصادر:4 ملايين وحدة سكن عشوائية في العراق نتيجة الفقر والفساد الحكومي               المركز الاعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد " صوت الشعب العراقي "              

إجراءات امريكية في العراق تحسباً لتحركات أذرع إيران في المنطقة

أخبار عربية وعالمية
السبت, 18 أيار 2019

 بسم الله الرحمن الرحيم

إجراءات امريكية في العراق تحسباً لتحركات أذرع إيران في المنطقة

 

أكدت الولايات المتحدة وجود تهديد وشيك ضد مصالحها في العراق ، الأمر الذي دفعها إلى تقليص عدد موظفيها في السفارة في بغداد وفي القنصلية في أربيل، وسط معلومات عن تحرك ميليشيات مدعومة من إيران، أبرزها الحشد ، لنشر صواريخ قرب قواعد أميركية ، واتخذت دول غربية إجراءات مماثلة، على غرار هولندا التي علقت عمل بعثتها العسكرية في العراق بسبب تهديد أمني ، كما أعلن الجيش الألماني تعليق تدريبه للجنود العراقيين.
 
 وقالت مصادر صحفية في حديث لها إن “واشنطن ربطت إجلاء موظفين من بغداد بتهديد وشيك «على صلة مباشرة بإيران»، إذ نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في الخارجية الأميركية أن التهديد «حقيقي» وتقف وراءه «ميليشيات عراقية بقيادة الحرس الثوري الإيراني». وأضاف أمام صحافيين في واشنطن أنه «تهديد وشيك يطال طواقمنا».
 
 وأضافت أن “السعودية والإمارات سعت إلى تدويل الهجمات التي استهدفتهما أخيراً، إذ قدمتا شكوتين إلى مجلس الأمن في شأن «الحادث الخطير» ضد الناقلات قبالة ميناء الفجيرة الذي شكّل «تهديداً لسلامة وأمن» الملاحة الدولية، وفي شأن استهداف الحوثيين لمحطتين لضخ النفط في الدوادمي وعفيف في السعودية، وطالبت المملكة مجلس الأمن باتخاذ «إجراءات عاجلة».
الخميس ١٢ رمضــان ١٤٤٠هـ - الموافق ١٦ / أيــار / ٢٠١٩ م

أكدت الولايات المتحدة وجود تهديد وشيك ضد مصالحها في العراق ، الأمر الذي دفعها إلى تقليص عدد موظفيها في السفارة في بغداد وفي القنصلية في أربيل، وسط معلومات عن تحرك ميليشيات مدعومة من إيران، أبرزها الحشد ، لنشر صواريخ قرب قواعد أميركية ، واتخذت دول غربية إجراءات مماثلة، على غرار هولندا التي علقت عمل بعثتها العسكرية في العراق بسبب تهديد أمني ، كما أعلن الجيش الألماني تعليق تدريبه للجنود العراقيين.  وقالت مصادر صحفية في حديث لها إن “واشنطن ربطت إجلاء موظفين من بغداد بتهديد وشيك «على صلة مباشرة بإيران»، إذ نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في الخارجية الأميركية أن التهديد «حقيقي» وتقف وراءه «ميليشيات عراقية بقيادة الحرس الثوري الإيراني». وأضاف أمام صحافيين في واشنطن أنه «تهديد وشيك يطال طواقمنا».  وأضافت أن “السعودية والإمارات سعت إلى تدويل الهجمات التي استهدفتهما أخيراً، إذ قدمتا شكوتين إلى مجلس الأمن في شأن «الحادث الخطير» ضد الناقلات قبالة ميناء الفجيرة الذي شكّل «تهديداً لسلامة وأمن» الملاحة الدولية، وفي شأن استهداف الحوثيين لمحطتين لضخ النفط في الدوادمي وعفيف في السعودية، وطالبت المملكة مجلس الأمن باتخاذ «إجراءات عاجلة».


الخميس ١٢ رمضــان ١٤٤٠هـ - الموافق ١٦ / أيــار / ٢٠١٩ م

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة