ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس               عشية مؤتمر "المنامة".. عاصفة غضب رسمية وشعبية بفلسطين (محصلة)               مصادر:الحلبوسي يسحب وزارة التربية من الخنجر               تحالف الفتح:النواب الذين لم يؤدوا اليمين الدستورية “خيانة للشعب”               "الموجة الثالثة" في السودان.. هل تغرق المجلس العسكري وآخرين؟ (تحليل)‎ تتواصل احتجاجات في كثير من مدن وقرى السودان               القانونية النيابية تطالب بإحالة قرار الحلبوسي بمنح النواب المستبدلين الراتب التقاعدي إلى المحكمة الاتحادية               مصادر:4 ملايين وحدة سكن عشوائية في العراق نتيجة الفقر والفساد الحكومي               المركز الاعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد " صوت الشعب العراقي "              

مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد

تكنولوجيا
الثلاثاء, 21 أيار 2019

مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد

أعلن ايندي هينسون مدير المكتب الدولي للأوزان والمقاييس، أن أسطوانة البلاتينيوم-ايريديوم وهي نموذج الكيلوغرام القياسي، ستستمر في الخدمة بضع سنوات أخرى.

وقال هينسون، "سيفقد النموذج الدولي للكيلوغرام دوره كمعيار في 20 مايو 2019. لكن على المدى القصير، وربما في السنتين أو الأربع سنوات القادمة، سوف يلعب دورًا تقنيًا في الانتقال السلس إلى حلول جديدة. وأضاف، بعدها سيحتفظ به في مستودع المكتب الدولي للأوزان والمقاييس BIPM. هذه العملية ستسمح بدراسة ثبات كتلته على المدى البعيد، إذا رغبت اللجنة الاستشارية. وهذه ستكون مسألة ذات أهمية علمية.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر العام السادس والعشرين للأوزان والمقاييس، الذي انعقد في شهر نوفمبر 2018 بمدينة باريس، قرر الانتقال إلى نظام مقاييس جديدة، حيث يربط نموذج الكيلوغرام بثابت بلانك، والأمبير بالشحنة الكهربائية الأولية، وكلفن بثابت بولتزمان ، والمول بعدد أفوغادرو.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة