ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس               عشية مؤتمر "المنامة".. عاصفة غضب رسمية وشعبية بفلسطين (محصلة)               مصادر:الحلبوسي يسحب وزارة التربية من الخنجر               تحالف الفتح:النواب الذين لم يؤدوا اليمين الدستورية “خيانة للشعب”               "الموجة الثالثة" في السودان.. هل تغرق المجلس العسكري وآخرين؟ (تحليل)‎ تتواصل احتجاجات في كثير من مدن وقرى السودان               القانونية النيابية تطالب بإحالة قرار الحلبوسي بمنح النواب المستبدلين الراتب التقاعدي إلى المحكمة الاتحادية               مصادر:4 ملايين وحدة سكن عشوائية في العراق نتيجة الفقر والفساد الحكومي               المركز الاعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد " صوت الشعب العراقي "              

"كيس شاي" طبي قد يحدث ثورة في علاج السكري!

طب وصحة
الأربعاء, 5 حزيران 2019

"كيس شاي" طبي قد يحدث ثورة في علاج السكري!

طور علماء جامعة أريزونا جهازا على شكل "كيس الشاي" يمكن أن يُحدث ثورة طبية جديدة في عالم مرض السكري.

ويحتوي الجهاز على الملايين من خلايا الجزر التي حُصدت من المتبرعين المتوفين. وتوجد الخلايا هذه في البنكرياس وتنتج الأنسولين، الذي يتحكم في مستويات السكر في الدم.

ويعاني مرضى السكري من توقف خلايا الجزر عن إنتاج الأنسولين تماما، أو انخفاض إنتاجه بشكل حاد.

وتتمثل الفكرة وراء عملية الزرع المطورة في أن تحل الخلايا الموجودة في "كيس الشاي"، مكان خلايا الجزر التالفة أو البالية. وتقلل التقنية الجديدة من خطر رفض الجهاز المناعي لعملية الزرع.

وصُمم "كيس الشاي" الذي يُزرع بجوار الكبد، من سيليكون خاص يعمل مثل المصفاة، حيث تسمح الثغرات الدقيقة الموجودة في الكيس بتسرب الأنسولين، مع منع دخول الخلايا المناعية الأكبر، التي يمكن أن تهاجم خلايا الجزر المزروعة.

وتُثبت مضخة أكسجين مصغرة على جانب "كيس الشاي"، لتمد خلايا الجزر المتبرع بها بالأكسجين المطلوب.

ويخطط الباحثون لإجراء تجارب على البشر خلال السنوات الأربع القادمة.

المصدر: ديلي ميل

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة