اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول               البدء بإعادة العد والفرز اليدوي في اربيل               إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات              

فن ومنوعات

  الرئيسية > تصنيفات المواد > فن ومنوعات

شناشيل البصرة فن معماري يوشك على الاختفاء

أوضاع المنازل التقليدية العائد تاريخها إلى القرنين السادس والسابع عشر تتدهور مهددة بزوال إرث عراقي شاهد على تاريخ عريق.

رواية "المعلم ومارغريتا" تعود للسينما برؤية جديدة

من المقرر أن يعرض الفيلم الروسي الجديد "المعلم ومارغريتا" عام 2021، حيث بلغت ميزانية إنتاجه 800 مليون روبل (ما يعادل 14 مليون دولار).

يا فرحة ما تمت!

لم تمر ساعات على استلام الممثلة فرانسيس مكدورماند جائزة "الأوسكار" كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "ثلاث لافتات خارج إيبينغ، ميسوري"، حتى أقدم "لص" على سرقة التمثال الذهبي منها.

لماذا "ستغادر" الموناليزا متحف اللوفر، الذي لم تفارقه منذ عام 1974؟

أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسن، عن إمكانية نقل (الموناليزا) لوحة ليوناردو دافنشي من متحف اللوفر إلى مدينة لانس الفرنسية.

توقف السمفونية العراقية بسبب الموازنة

افادت مصادر صحفية عن توقف النشاطات الشهرية للسمفونية العراقية بسبب عدم تجديد التعاقد من قبل وزارةالثقافة

مهند مرشح لتجسيد دور أهم زعيم تركي في العصر الحديث

كشف الممثل التركي، كيفانش تاتليتوغ، المعروف باسم "مهند" في العالم العربي، عن مفاوضاته مع إحدى الشركات المنتجة لتجسيد دور الزعيم التركي، مصطفى كمال أتاتورك.

بلد المليون شاعر تكرم مصريا ألّف موسيقى نشيدها الوطني

كرّم وزير الثقافة الموريتاني، محمد الأمين ولد الشيخ، المؤلف الموسيقي المصري راجح داوود، صباح اليوم الجمعة، ومنحه وسام فارس لكتابة الأخير موسيقى النشيد الوطني الموريتاني الجديد.

الحسناء السورية منال تصرخ في "ذي فويس" الفرنسي: يا إلهي (فيديو)

تخطت الشابة منال، من أصول سورية، الجولة الثانية من النسخة الفرنسية لبرنامج "ذي فويس"، بعدما أبهرت الجمهور بأدائها المتميز باللغتين الإنجليزية ثم العربية لأغنية "هاليلويا".

لوحتان نادرتان لسلفادور دالي تظهران للمرة الأولى

تظهر في مزاد سوثبي قريبا لوحتان للإسباني سلفادور دالي (1904-1989)، رسمهما الفنان في ثلاثينيات القرن الماضي، وتقدر القيمة المبدئية لكل منهما بـ 1.6-2.5 مليون دولار أمريكي.

حائط برلين ينقسم شطرين بين القيامة والموت

يصادف اليوم الاثنين ذكرى مرور 28 عاما وشهران و27 يوما (10316 يوما) على سقوط حائط برلين الذي كان يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية.