ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس في تاريخه (فيديو)               الشعوب العراقية وفالح الفياض               مصدر:عبد المهدي متمسك بالفياض تنفيذاً لتوجيه إيراني               ما هو الثالوث النووي الذي ذكره بوتين في خطابه               المليشيات المسلحة تستلم السلطة فعليا في العراق               علماء: كرنب بروكسل يحمي من السرطان               ابتكار لصقة تعيد بناء أنسجة القلب التالفة               بدء إنتاج "كلاشينكوف" في الهند              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

فائدة الكستناء للصحة

تستخدم مادة الكستناء في التغذية لقيمتها الغذائية العالية وخصائصها المفيدة للصحة، وفق خبراء إيطاليين.

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!

اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة "حمض الزيتون" التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون "منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان".

تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان!

اكتشف باحثون من جامعة غويلف الكندية أن العدس يساعد في تخفيض مستوى تركيز الكوليسترول وتطبيع ضغط الدم.

جراح يستخرج 122 مسمارا معدنيا من معدة مريض!

تمكن طبيب في مدينة أديس أبابا الإثيوبية، من استخراج زهاء 122 مسمارا وأدوات حادة أخرى، من معدة شاب أسعف إلى المستشفى على عجل، نتيجة التهامه كمية هائلة من المعادن.

جراحون يصححون العمود الفقري لجنينين قبل ولادتهما

تمكن جراحون بريطانيون من تقويم العمود الفقري المشوه لدى جنينين اثنين، وذلك قبل عدة أسابيع من الموعد المتوقع لولادتهما.

خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!

نشر خبراء التغذية قائمة بالأطعمة الضارة بالصحة ونصحوا المستهلكين بعدم شرائها لما فيها من مواد ضارة على صحة البشر.

مواد غذائية تخفض ضغط الدم

أوصى خبراء جمعية أمراض القلب والأوعية الدموية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لتخفيض ضغط الدم.

أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري

وتمكن العلماء الذين يعملون ضمن المجموعة البحثية Data Mining International من التأكد من قدرة الشاي الأسود على تخفيض تطور النوع الثاني من مرض السكري، بعد أن حللوا ودرسوا بيانات عن سكان 50 بلدا، شملت نمط الحياة وعادات الأكل والإصابة بمرض السكري.

بذور الكتان تحمي من مرض مميت

وتفيد المجلة بأن العلماء اكتشفوا أن المركبات الموجودة في بذور بعض الحبوب والخضروات يمكنها القضاء على الخلايا السرطانية، و"تمنع" نمو خلايا جديدة وظهور أورام ثانية. ويدور الحديث عن الفيتواستروجينات (إستروجين نباتي)، وأهمها وفقا للعلماء، مركبات الليغنان.

مواد سمية في طلاء الأظافر ترتبط بالعقم والسرطان

وعلى الرغم من أن عددا من أشهر صانعي طلاء الأظافر في العالم قد أعلنوا عن تخليهم عن المكونات السامة الثلاثة "DnBP" و"toluene" و"formaldehyde"، منذ سنوات مضت، إلا أن طلاء الأظافر ما يزال يحتوي في كثير من الأحيان على مكونات مرتبطة بتسمم الدماغ وحتى تشوهات الأجنة، وفقا للدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد.